موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   12/11/2008 "تنفيذي الشارقة" يعتمد مقترحاً بشأن تعيين الخريجين الجدد

دار الخليج - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م

"تنفيذي الشارقة" يعتمد مقترحاً بشأن تعيين الخريجين الجدد

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي للمجلس الذي عقد صباح أمس بمكتب سمو الحاكم بالشارقة.
واطلع المجلس على المذكرة المقدمة من عبد العزيز بن عبد الله المدفع مدير عام هيئة البيئة والمحميات الطبيعية رئيس اللجنة المنظمة لحملة التوعية البيئية واستمع إلى شرح مفصل حول التقرير الخاص بأنشطة وفعاليات حملة التوعية البيئية لمرتادي المناطق البرية في إمارة الشارقة في مرحلتها الأولى والمتمثلة في شكل قافلة تجوب مناطق الإمارة المختلفة وتزور بعض المؤسسات والدوائر الحكومية صاحبة التأثير المباشر على المجتمع.
ووجه المجلس بعد إشادته بالجهود المبذولة من الهيئة بالاستعداد لموسم الإجازات والرحلات طالبا باستمرار هذه الحملات في توجيه المقيمين في إمارة الشارقة.
وأشاد المجلس بالفكرة المقدمة بشأن الأكياس القماشية من عبد العزيز المدفع مؤكدا مساهمتها في الحفاظ على البيئة ودعا القائمين على الهيئة الى تكثيف الحملات التوعوية خصوصا تلك التي تربط بين ثقافة الاستهلاك والبيئة.
واعتمد المجلس المقترح المقدم من الوليد خالد بن خادم مدير عام هيئة كهرباء ومياه الشارقة والمتعلق بشأن تعيين الخريجين الجدد من المواطنين حملة المؤهلات الجامعية ممن ليس لديهم خبرة عملية سابقة  والرامية إلى تدريب وتأهيل هؤلاء على أداء أعمالهم الوظيفية بعد تعيينهم في الدوائر والهيئات المحلية.
ووجه المجلس بعرض المقترح على لجنة شؤون الخدمة المدنية لدراسته وإعداد الصياغة النهائية لمشروع قرار توطئة لعرضه على المجلس بما يتوافق مع استقطاب أكبر عدد من المواطنين ووضع الحوافز المجزية لتحقيق الهدف المرجو من المقترح سعيا لتحقيق ما هو مناسب للمصلحة العامة وموافق لسياسة الإمارة في توطين الوظائف ودعم الأيدي العاملة المواطنة.
كما اعتمد المجلس مذكرة مشروع قرار المجلس التنفيذي المقدمة من طارق سلطان بن خادم مدير عام دائرة الرقابة الإدارية بشأن ضوابط تطبيق المادة 30 من القانون رقم 5 لسنة 2001 بشأن الخدمة المدنية لإمارة الشارقة وتعديلاته.
واستمع المجلس كذلك إلى شرح مفصل من عبدالله محمد العويس مدير عام دائرة الثقافة والإعلام حول ابرز أنشطة الدائرة الخارجية خلال شهر نوفمبر الحالي.
حيث تنظم الدائرة بالتعاون مع منظمة اليونيسكو حفل تكريم للفائزين بجائزة الشارقة للثقافة العربية في دورتها الجديدة لهذا العام والمقرر إقامته بمقر اليونيسكو في باريس.
كما تشارك دائرة الثقافة والإعلام بمعرض فيينا الدولي للكتاب في دورته الأولى حيث تأتي هذه المشاركة استمراراً للتعاون والتبادل الثقافي بين حكومة الشارقة ومدينة فيينا.

(وام)

قانون رقم (15) لسنة 2005م في شأن إنشاء دائرة الخدمة المدنية
قانون رقم (16) لسنة 2005م بتعديل بعض أحكام القانون في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
قانون رقم (8) لسنة 2003م اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (21) لسنة 2001م بشأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
مرسوم بشأن تعيين رئيس دائرة الخدمة المدنية
مرسوم بتعيين نائب مدير عام ديوان الخدمة المدنية
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لديوان الخدمة المدنية
قرار في شأن اللائحة التنفيذية للقانون في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
بدء تطبيق الخطة الاستراتيجية لدائرة الخدمة المدنية
إطلاق الخطة الاستراتيجية لدائرة الخدمة المدنية في أبوظبي الأربعاء
دائرة الخدمة المدنية تبحث تطبيق نظام الحوكمة في الدوائر المحلية بأبوظبي
دائرة الخدمة المدنية في أبوظبي تنقل صلاحيات التعيين والترقية وإنهاء الخدمة لرؤساء الدوائر