موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   29/03/2009 النيابة العامة الاتحادية تطالب بتعزيز التعاون بين سلطات التحقيق

جريدة الخليج 29 مارس 2009 ، 3 ربيع الآخر 1430هـ

النيابة العامة الاتحادية تطالب بتعزيز التعاون بين سلطات التحقيق

شارك وفد النيابة العامة الاتحادية بالدولة في المؤتمر العالمي الثالث للنواب العموم والمدعين العامين ورؤساء الادعاء الذي عقد في بوخارست خلال الفترة من 23 الى 25 مارس/الجاري.


 ألقى المحامي العام بمكتب النائب العام الاتحادي علي سالم الطنيجي كلمة نيابة عن النائب العام الاتحادي سالم سعيد كبيش وجه فيها الشكر إلى رئيس رومانيا ووزير العدل والنائب العام والحكومة الرومانية على حفاوة الاستقبال.
وأشار النائب العام في كلمته إلى التحديات التي تواجه سلطات التحقيق التي فرضتها المتغيرات الدولية وما يشهده القرن الحالي من تقدم علمي وتقني واستخدام الشبكات الإجرامية والمجرمين لهذا التقدم وما يمثله ذلك من تهديد لاستقرار وازدهار المجتمعات.
وطالب بضرورة تعزيز التعاون والتواصل بين سلطات التحقيق لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية وكافة مظاهرها، فضلا عن مكافحة الفساد والإرهاب والنهوض بآليات التعاون القضائي الدولي القائمة وتبسيطها وتطوير إجراءاتها وبحث إيجاد آليات إقليمية أو قطرية أو جماعية أو ثنائية لتبادل المعلومات في هذا الخصوص.
وتناول النائب العام مسألة استقلال هيئات النيابة العامة لتصبح كيانات قضائية مستقلة الأمر الذي يدعم مبدأ الشرعية الإجرائية ويعد ضماناً لسيادة القانون وتحقيقاً لدور هذه الهيئات في حماية الحقوق والحريات فضلاً عن أن هذا الاستقلال أصبح مطلباً ضرورياً يمكن هيئات النيابة العامة والادعاء العام من القيام بدورهما في التصدي للتحديات التي فرضتها المتغيرات الدولية ويكفل لها تحقيق وظيفتها.

(وام)

قانون بشأن النيابة العامة
قانون بتعديل القانون بشأن النيابة العامة
قانون بتعديل بعض أحكام قانون النيابة العامة
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن كلية الشرطة
قانون رقم (1) لسنة 1987م بشأن إنشاء كلية الشرطة بإمارة دبي
قانون بتعديل بعض أحكام قانون النيابة العامة رقم (8) لسنة 1992
قانون بتعديل بعض أحكام القانون بشأن الأوسمة والأنواط والشارات بقوة شرطة دبي
مرسوم بتعيين أعضاء بالنيابة العامة
قرار وزاري في شأن تشكيل لجنة لشؤون الموظفين بالنيابة العامة
بحث التعاون بين شرطتي أبوظبي ودبي