موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   27/05/2009 الإمارات وفرنسا توقعان ثلاث اتفاقيات في مجالات الأمن والدفاع والتمثيل الدبلوماسي

الخليج - الأربعاء ,27/05/2009

الإمارات وفرنسا توقعان ثلاث اتفاقيات في مجالات الأمن والدفاع والتمثيل الدبلوماسي

والرئيس نيكولا ساركوزي رئيس الجمهورية الفرنسية.. وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية أمس في قصر المشرف.. عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجال الأمن والدفاع والتمثيل الدبلوماسي .
وشملت الاتفاقيات.. اتفاقية في مجال الأمن وقّعها من جانب الدولة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومن جانب فرنسا برنارد كوشنير وزير الخارجية .
واتفاقية في مجال الدفاع وقعها من جانب دولة الإمارات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومن جانب فرنسا هارفييه موران وزير الدفاع .
كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التمثيل الدبلوماسي وقعها من جانب الدولة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومن جانب فرنسا برنارد كوشنير وزير الخارجية . . إلى جانب مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين شركة “مبادلة” و”صندوق الاستثمار الاستراتيجي”.. وقع المذكرة خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وميشيل جيل الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الاستراتيجي.
حضر توقيع الاتفاقيات.. الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وعبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس الفرنسي والدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وأحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة والسفير عبدالله ناصر العامري سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية وألان أزواو سفير فرنسا لدى الدولة وعدد من أصحاب السمو الشيوخ وكبار المسؤولين واعضاء الوفد المرافق للرئيس الفرنسي . (وام)
وزير الدفاع الفرنسي: الإمارات تحتل مكانة مرموقة على الصعيد الدولي
أكد ايرفيه موران وزير الدفاع الفرنسي حرص بلاده على تعزيز مجالات التعاون المشترك مع دولة الامارات العربية المتحدة، وقال “نحن نعمل على تطوير ونمو العلاقات مع دولة الامارات التي تتمتع بمصداقية عالية فى علاقاتها وتعاونها معنا وتحتل مكانة مرموقة على الصعيد الدولي نتيجة سياستها المتزنة والتي تؤكد أهمية العمل والمساهمة في تحقيق الامن والاستقرار الدوليين .
وأوضح الوزير الفرنسي في لقاء مع قناة “العربية” أجراه عبدالله المطوع ان افتتاح “معسكر السلام البحري” في أبوظبي أمس يشكل مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين في اطار معاهدة الدفاع المشترك التي تم توقيعها سابقا .
وأكد ان “معسكر السلام البحري” هو في غاية الأهمية نظراً لضرورة الأمن البحري الذي توليه فرنسا في هذه المنطقة ودول العالم كافة .
وقال ان القرصنة على السواحل الصومالية تقودنا الى التفكير في تعزيز الأمن البحري في المستقبل من خلال محاربتها، مؤكدا ان مهمة “معسكر السلام البحري “تتمثل في دعم قواتنا في المحيط الهندي وتطوير التعاون العسكري مع الامارات” .

(وام)

قانون اتحادي بشأن تنظيم وزارة الخارجية
قانون اتحادي في شأن تنظيم وزارة الخارجية
مرسوم بتعيين وكيلاً لوزارة الخارجية
مرسوم بتعيين عضو بالسلك الدبلوماسي والقنصلي
مرسوم بشأن نقل عضو بالسلك الدبلوماسي والقنصلي
مرسوم بشأن ترقية عضو بالسلك الدبلوماسي والقنصلي
مرسوم بتجديد إعارة عضو بالسلك الدبلوماسي والقنصلي
مرسوم بنقل موظف وتعيينه وزيرًا مفوضًا بوزارة الخارجية
مرسوم بشأن نقل وتعيين عضوين بالسلك الدبلوماسي والقنصلي
مرسوم في شأن إحالة عضو بالسلك الدبلوماسي والقنصلي إلى التقاعد
مرسوم بنقل عضو بالسلك الدبلوماسي والقنصلي لديوان عام وزارة الخارجية
مرسوم في شأن ترقية ونقل وتعيين وإحالة أعضاء بالسلك الدبلوماسي والقنصلي إلى التقاعد
مرسوم في شأن تجديد إعارة عضوين بالسلك الدبلوماسي والقنصلي وإحالة عضو بالسلك الدبلوماسي والقنصلي إلى التقاعد
مرسوم بتعديل بعض أحكام المرسوم الاتحادي رقم (69) لسنة 1999م في شأن لائحة الرواتب والبدلات الإضافية لأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي
قرار في شأن تعيين مستشارًا لوزير الخارجية
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية
قرار في شأن تخويل وزير الخارجية ببعض المهام الوزارية