موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   29/10/2009 وزير العدل والنائب العام بأبوظبي يبحثان التعاون القضائي مع هولندا

جريدة دار الخليج - الخميس 29 أكتوبر 2009

وزير العدل والنائب العام بأبوظبي يبحثان التعاون القضائي مع هولندا

أبوظبي - “الخليج”:
بحث الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل لدى استقباله وفداً من المسؤولين بوزارة العدل بمملكة هولندا، سبل دعم علاقات التعاون القضائي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وهولندا، والبرامج والمشاريع والاتفاقات المزمع تطبيقها لتطوير أنظمة العمل .
وكان وفدا وزارتي العدل في البلدين قد عقدا اجتماعاً بمبنى الوزارة في أبوظبي ترأسه المستشار عبدالرحمن مراد البلوشي مدير إدارة التعاون الدولي، ومن الجانب الهولندي كار ماوينيكال مدير شؤون العلاقات الخارجية والقانونية .
وتم خلال الاجتماع استعراض برامج التعاون المشترك وتبادل الخبرات القانونية، واستعراض النظم القضائية في البلدين وصلاحيات المحاكم .
من ناحية أخرى استقبل المستشار يوسف سعيد العبري القائم بأعمال النائب العام في أبوظبي بمكتبه بدائرة القضاء في أبوظبي أمس الوفد القضائي الهولندي يرافقه خيلاس بيسخور بلوخ سفير مملكة هولندا لدى الدولة .
وجرى خلال اللقاء، بحث أوجه تعزيز التعاون القانوني والقضائي بين البلدين .


قانون في شأن التعاون القضائي الدولي في المسائل الجنائية
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الندوة العلمية حول التعاون القضائي الدولي في المواد الجنائية
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في اجتماع لجنة الخبراء المختصين لدراسة مشروع النموذج الاسترشادي لاتفاقيات التعاون القانوني والقضائي
بحث التعاون القضائي مع هولندا