موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   25/11/2009 مشروعات اجتماعية لصندوق الزكاة بـ 150 مليون درهم

جريدة دار الخليج - الأربعاء 25 نوفمبر 2009

مشروعات اجتماعية لصندوق الزكاة بـ 150 مليون درهم

نفذ صندوق الزكاة خلال الأعوام الخمسة الماضية العديد من المشاريع الخيرية والاجتماعية التي تقدر تكلفتها بحوالي 150 مليون درهم، أسهمت في رفع المعاناة عن الكثير من الأسر المحتاجة من خلال نشره مظلة تكافل وعمل خيري في مختلف إمارات الدولة، تنفيذا للسياسة الحكيمة لقادة البلاد وحكومتنا الرشيدة في تيسير الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات .
وتضمن جهود صندوق الزكاة تنفيذ مشروع الفقراء والمساكين ومشروع إقرأ ومشروع الأسر المتعففة ومشروع أجر وعافية ومشروع التعاون مع مؤسسات التنمية الاجتماعية ومشروع مودة لرعاية المواطنات المتزوجات من أجانب من ذوي الدخل المحدود وغيرها من المشاريع الخيرية . . فيما قدم الصندوق خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري حوالي13 مليون درهم مساعدات ضمن خطته التشغيلية .
وقدم الصندوق خدماته إلكترونيا أسهمت في تيسير أمر احتساب ودفع الزكاة حيث قدم خدمة دفع الزكاة عن طريق الهاتف المتحرك من خلال خدمة النجمة بالتعاون مع اتصالات وقدم خدمة احتساب الزكاة عبر الموقع الإلكتروني للصندوق وخدمة الصراف الآلي بجانب برامج احتساب زكاة الشركات التجارية والصناعية وحساب زكاة الأسهم حصل من خلالها على شهادة مصنف من وزارة الاقتصاد .


قانون رقم (4) لسنة 2003م اتحادي بإنشاء صندوق الزكاة
مرسوم بتعيين أمين عام لصندوق الزكاة
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لصندوق الزكاة
صندوق الزكاة يتكفل 29 أسرة
مشروع تعديل على قانون إنشاء صندوق الزكاة
صندوق الزكاة يكفل 29 أسرة مواطنة في عجمان
130 مليون درهم مساعدات يقدمها صندوق الزكاة
29 مليون درهم تكلفة خطة صندوق الزكاة لعام 2010
ملتقى أبوظبي يدعو إلى تطوير مشروعات صندوق الزكاة الخيرية
لله بن عقيدة المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة : 26 % زيادة في حصيلة الزكاة خلال الربع الأول من العام الجاري