موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   31/12/2009 اللجنة التنفيذية في أبوظبي تعتمد الدعم المالي لشركة الاتحاد للقطارات

جريدة دار الخليج - الخميس 31 ديسمبر 2009

وافقت على توسيع أعمال الطرق لمشروع شارع الكورنيش
اللجنة التنفيذية في أبوظبي تعتمد الدعم المالي لشركة الاتحاد للقطارات

اعتمدت اللجنة التنفيذية برئاسة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي عضو المجلس التنفيذي خلال اجتماعها أمس في ديوان ولي العهد بأبوظبي الدعم المالي لشركة الاتحاد للقطارات لمشروع سكة الحديد المزمع تنفيذها
تم انجاز العديد من الأعمال الهامة لمشروع القطار مثل تحديد مسار السكة الحديدية داخل الإمارة وضع مواصفات ومعايير للتصميم والجودة الخاصة بقطار الاتحاد وضع أطر للدراسات البيئية والهيدرولوجية ودراسة التربة متابعة التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بشأن مسار السكة، فضلاً عن وضع الاستراتيجية العامة للمشروع وخطط التنفيذ .
واعتمدت اللجنة طلب دائرة النقل المتمثل في إضافة رسوم خدمات المواقف في إمارة أبوظبي والذي يهدف إلى تنظيم المواقف في الإمارة عن طريق تقليل عدد المركبات وتشجيع الركاب على استخدام وسائل النقل الجماعي، بالإضافة إلى تحصيل الرسوم المستخدمة عن طريق الأجهزة المخصصة بهذا الغرض .
ووافقت اللجنة التنفيذية خلال اجتماعها على مشروع توسيع نطاق أعمال الطرق والإنفاق لمشروع شارع الكورنيش الجديد التابع لدائرة الشؤون البلدية والذي يهدف إلى تجميل المنطقة وتوفير السلامة والأمان لمرتادي منطقة الكورنيش .
كما وافقت اللجنة على مذكرة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض لبدء الأعمال التحضيرية لمشروع السوق الثقافي على الواجهة البحرية والذي يأتي ضمن مشروع تطوير أرض المعارض .
واعتمدت اللجنة التنفيذية مشروع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي المتمثلة في استبدال الصمامات المدفونة تحت الأرض وبناء غرف خاصة للصمامات على خطوط المياه الرئيسة .
وناقشت اللجنة التنفيذية عددا من الموضوعات المهمة والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية بإمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة .(وام)


تعيين رئيس تنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات
اللجنة الوزارية للتشريعات تقرّ تأسيس "الاتحاد للقطارات"
خليفة يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة «الاتحاد للقطارات»
مجلس رمضاني يثمّن مرسوم رئيس الدولة بإنشاء شركة للقطارات
المجلس الوزاري للخدمات يوافق على إنشاء شركة الاتحاد للقطارات
مطر الطاير يبحث مع مسؤولية بريطانية التشريعات الخاصة بتشغيل القطارات
مؤتمر السكك الحديدية والطرق يسلط الضوء على مشروعات القطارات في الإمارات