موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   18/12/2012 9800 رخصة بناء في أبوظبي العام الجاري تضمنت تنفيذ استدامة

جريدة دار الخليج - الثلاثاء18ديسمبر2012

9800 رخصة بناء في أبوظبي العام الجاري تضمنت تنفيذ استدامة

أبوظبي - محمد أبوسعدة:
كشف مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني عن خضوع نحو 10 مشروعات ضخمة في العاصمة أبوظبي لعملية تطبيق الإصدار التجريبي من نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ التي تهدف إلى تحقيق الاستدامة، مشيراً إلى أنها أقرب المشروعات التي ستحصل على تقييم بدرجات اللؤلؤ، حيث تم فرض نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ كشرط اجباري تلتزم به كافة المشروعات التي ستقام داخل العاصمة أبوظبي في شتى المجالات .
أكد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أن نحو 9800 رخصة بناء جديدة خلال العام الجاري تنوعت ما بين فلل وبنايات سكنية، إضافة إلى مجمعات عمرانية جديدة قد فرض عليها تطبيق الحد الأدنى من نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ بتحقيق لؤلؤة واحدة، كشرط أساس للبدء في عمليات البناء .
وأشار إلى ما أقره المجلس التنفيذي في إمارة أبوظبي في مايو/ أيار من عام ،2010 عن اعتماده لنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ في برنامج استدامة، حيث يجب أن تستوفي المجمعات العمرانية الجديدة التي ستقام في أبوظبي وحدات التقييم للحصول على الحدء الأدنى من مستويات القبول .
كما اعتمد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، أجهزة تدفق مياه بمعدلات منخفضة وأجهزة تبريد/ تكييف من شأنها استهلاك كميات منخفضة من المياه في المباني السكنية كافة لمواجهة خطر النقص الحاد في المياه في المستقبل، إضافة إلى الكشف عن تفاصيل نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ في ما يتعلق بتوفير أساليب فعالة لاستخدام المياه في المباني بشكل أوفر مما عليه الآن .
وقال إن المبادئ التي قام عليها برنامج استدامة تتعدى كونه (صديقاً للبيئة) أو حتى تبني أسلوب المباني الخضراء، فأحد أهدافنا هو نقل تراثنا وحضارتنا من الأجيال السابقة إلى الأجيال اللاحقة، وبناء مجمعات حضرية تمكن المجتمع من الازدهار .
وأضاف عندما يتم تطبيق استدامة بشكل كامل في مجتمع أبوظبي، فإنه سيلامس أوجه كثيرة من حياتنا اليومية، كالمناهج الدراسية في المدارس والطريقة التي يتخذ بها صندوق الثروة السيادية القرارات المتعلقة بالاستثمار وكيفية بناء وتخطيط البنية التحتية وسلامة الأرض والأنظمة البيئية المائية ومصادر الغذاء والماء المستدامة .


قانون رقم (4) لسنة 1983 في شأن تنظيم أعمال البناء
أمر إداري رقم (134) 1986م بشأن الاشتراطات المطلوبة لإصدار تراخيص البناء
إعلان رقم 42 لسنة 1974 بشأن إجراءات رخص البناء
بلدية أبوظبي تطوّر خدمات إدارة رخص المباني
بلدية أبوظبي تصدر 5355 رخصة بناء خلال عام
2107 رخصة بناء مطابقة للمواصفات منذ بداية العام
بلدية مدينة أبوظبي تصدر نحو 9 آلاف رخصة بناء خلال 2009