موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الاتصالات    «الوطني» يناقش «تنظيم الاتصالات» اليوم وأسئلة للحكومة حول الإجراءات الأمنية لطالبي التأشيرات

جريدة البيان - الثلاثاء 23 مارس 2010 ، 7 ربيع الآخر 1431 هـ ـ العدد 10870

جلسة
«الوطني» يناقش «تنظيم الاتصالات» اليوم وأسئلة للحكومة حول الإجراءات الأمنية لطالبي التأشيرات

يناقش المجلس الوطني الاتحادي موضوع «هيئة تنظيم الاتصالات» في الجالسة التاسعة من دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الرابع عشر التي يعقدها اليوم الثلاثاء برئاسة معالي عبد العزيز عبد الله الغرير رئيس المجلس، وبحضور معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني .
ويطلع المجلس على تقرير لجنة شؤون المجلس في شأن توصيات موضوع سياسة الحكومة في قطاع الإعلام التي ناقشها المجلس في الجلسة الثامنة التي عقدها في الثاني من مارس الجاري .
ويستعرض المجلس في نفس الجلسة رسالتين واردتين من معالي الدكتور انور محمد قرقاش الأولى بشأن موافقة مجلس الوزراء على قيام المجلس بمناقشة موضوع «سياسة وزارة الداخلية» وتأجيل النظر في موضوعي «سياسة الحكومة في تنمية قطاع الثروة الزراعية» و «التوطين في القطاع الحكومي والخاص» والرسالة الثانية بشأن الموضوعات التي انتهت منها لجان المجلس .
وتشهد الجلسة توجيه عشرة اسئلة الى الحكومة، الأول الموجه الى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من العضو خالد علي بن زايد حول «الإجراءات الأمنية على طالبي التأشيرات» .
وسؤالان الى معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الاول من العضوة الدكتورة أمل عبدالله القبيسي حول «إجازة الوضع في قانون الموارد البشرية الاتحادي» والثاني من العضو سلطان صقر السويدي حول «إنشاء مجلس اتحادي أعلى للتعليم في الدولة» .
وتم توجيه ثلاثة اسئلة الى معالي عبد الرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الأول من العضوة الدكتورة فاطمة حمد المزروعي حول «إنشاء معهد للفنون في الدولة». والثاني من العضو أحمد شبيب الظاهري حول «أهداف اللجنة الوزارية العليا لتعزيز التلاحم الوطني والمجتمعي». والثالث من العضو سلطان سيف الكبيسي حول «تقييم البرامج المقدمة في المراكز الثقافية».
وتوجيه سؤال الى معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية من العضو محمد عبد الله الزعابي حول «فتح وإدارة الحسابات في المصارف التجارية»، فيما سيتم توجيه ثلاثة اسئلة الى معالي مريم محمد الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية الاول من العضوة الدكتورة نضال محمد الطنيجي حول «إنشاء دور حضانات في المؤسسات الإتحادية».
والثاني من العضو خالد علي بن زايد حول «تحديث بيانات المستحقين للمساعدات الاجتماعية من فئة غير المتزوجات» والسؤال الثالث من العضو علي ماجد المطروشي حول «إيقاف المساعدات الاجتماعية عن بعض مستحقيها». أبوظبي - «البيان»


مرسوم بدعوة المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد
قرار رقم (13) لسنة 1974 بشأن رسوم التأشيرات والإقامة للموظفين المتعاقدين
تعميم بشأن اعتماد وتجديد التأشيرات والإقامات الخاصة بالموظفين والمستخدمين وذويهم من غير المواطنين بمعرفة الوزارات المعنية مباشرةً
مناقشة تعديل قانون هيئة تنظيم الاتصالات اليوم  
لجنة في «الوطني» تناقش موضوع هيئة تنظيم الاتصالات