موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    تقنية المعلومات    هيئة المعلومات توفر خدماتها الإلكترونية للجهات الحكومية بالمجان

جريدة دار الخليج - الخميس 25 مارس 2010

هيئة المعلومات توفر خدماتها الإلكترونية للجهات الحكومية بالمجان

أبوظبي أحمد ممدوح:
أكدت الهيئة العامة للمعلومات، أنها ستقوم خلال الفترة المقبلة بتوفير عدد من الخدمات الإلكترونية وأنظمة وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات بالمجان، لمختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية مما سيوفر على تلك الجهات شراء هذه الأنظمة بمئات الملايين من الدراهم .
أكد سالم خميس الشاعر، مدير عام الهيئة، أن الهيئة تسعى من خلال توفير هذه الأنظمة والخدمات الى نقل أفضل الممارسات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، ونشر الوعي بالمواصفات القياسية في تطبيق هذا المجال على المستويين الاتحادي والمحلي، بما يوفر على الجهات الحكومية، مبالغ كبيرة كان سيتم إنفاقها على شراء تلك الأنظمة .
وأضاف أن الهيئة ستطبق في نهاية الشهر الجاري نظاماً جديداً لدى الجهات الحكومية، هو نظام “الحوسبة الغيمية”، وهو أسلوب جديد ومتطور في أنظمة العمل سيساهم في رفع مستوى الأداء والحصول على البيانات بشكل أسرع . وقد أصبح مفهوم الحوسبة الغيمية من المواضيع الأكثر نقاشاً في العمل الحكومي خلال الأشهر الأخيرة .
وأوضح الشاعر أنه سيتم عقد ورش عمل لجميع الجهات الحكومية، في كل من دبي وأبوظبي للتعريف بالنظام وكيفية استخدامه، بحضور عدد من كبار مسؤولي تلك الجهات، مؤكداً أن جميع الخدمات الإلكترونية التي ستقدمها الهيئة لمختلف الوزارات والجهات الحكومية ستتم بالمجان .
وأضاف ان الهيئة ستنظم دورات تدريبية بشكل مستمر، موجهة للموظفين الحكوميين سواء في القطاع الحكومي أو المحلي، تحت مظلة نشر الوعي الإلكتروني والتعريف بتكنولوجيا المعلومات وممارستها .


قانون رقم (12) لسنة 2002م اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (3) لسنة 1982م بإنشاء الهيئة العامة للمعلومات
قرار رقم (1) لسنة 1993م رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعلومات بشأن الهيكل التنظيمي للهيئة