موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الاتصالات    خليفة . إمارات أول عنوان إلكتروني باللغة العربية على شبكة الإنترنت

جريدة دار الخليج - الأحد 23 مايو2010

أطلقته وزارة شؤون الرئاسة وهيئة تنظيم الاتصالات
خليفة . إمارات أول عنوان إلكتروني باللغة العربية على شبكة الإنترنت

أطلقت وزارة شؤون الرئاسة، بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات، أول عنوان إلكتروني باللغة العربية على شبكة الانترنت بعنوان “خليفة . إمارات” .
ودشن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، موقع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة .
ويمثل هذا الإنجاز، الأول من نوعه في تاريخ الإنترنت، الذي يسمح بتسجيل واستخدم عناوين المواقع بلغات أخرى غير الإنجليزية .
وتعد خطوة الحصول على الموافقة من منظمة الأسماء والأرقام “الايكان” لتسجيل اسم النطاق باللغة العربية، والموافقة على “إمارات” ليكون اسم نطاق “عنوان الإنترنت” لدولة الإمارات العربية المتحدة .
وأشادت وزارة شؤون الرئاسة بالجهد الذي بذلته هيئة تنظيم الاتصالات لتحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق، وأكدت أن استخدام عنوان إلكتروني لدولة الإمارات باللغة العربية، يأتي اعتزازاً من الإمارات بلغتها وانتمائها العربي، وتقديراً منها لدور هذه اللغة في نقل مظاهر النهضة والتطور الذي تشهده الدولة، وليكون بوابة تواصل للتعرف إلى دولة الإمارات، وما تتميز به من وسطية واعتدال واحترام للآخرين مواقف إنسانية ومد يد العون والإغاثة للمحتاجين في العالم كافة .
وبهذا أصبحت الإمارات بين أول 4 دول فقط في العالم التي تمنح حق استخدام عنوان إلكتروني بلغتها الأم، من منظمة الأسماء والأرقام “الايكان”، وهو ما يعزز مكانة دولة الإمارات المتقدمة في مجال الإنترنت والاتصالات وتقنية المعلومات .


قرار وزاري بشأن تشكيل لجنة نظم المعلومات والاتصالات
قرار وزاري بشأن استحداث إدارة الاتصالات ونظم المعلومات
مناقشة تعديل قانون هيئة تنظيم الاتصالات اليوم  
لجنة في «الوطني» تناقش موضوع هيئة تنظيم الاتصالات