موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    تقنية المعلومات    235 جريمة إلكترونيّة في أبوظبي العام الماضي

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 18 يناير2011

الشرطة تتصدى لها بكفاءة عالية حمايةً للمجتمع
235 جريمة إلكترونيّة في أبوظبي العام الماضي

أبوظبي - “الخليج”:
كشفت حلقة علمية نظمتها إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، حول الجهود المبذولة في مكافحة الجرائم الإلكترونية، عن وقوع 235 جريمة إلكترونية خلال العام الماضي، صُنّفت ب (الاحتيال عبر الإنترنت، القرصنة الإلكترونية، الإزعاج عبر الإنترنت، سرقة من حساب بنكي، بطاقات الائتمان وسرقة وبيع مكالمات هاتفية) .
كانت بدأت أمس، في فندق “الهوليدي إن” بأبوظبي، فعاليات الحلقة العلمية برعاية اللواء محمد بن العُوضي المنهالي، مدير عام العمليات الشرطية في شرطة أبوظبي، وبتنظيم إدارة التحريات والمباحث الجنائية، بالتعاون مع إدارة التدريب في شرطة أبوظبي، وتستمر لمدة 4 أيام، تتناول مواضيع مختلفة عن الجرائم الإلكترونية .
وحثّ العميد مكتوم علي الشريفي، مدير مديرية شرطة العاصمة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، خلال افتتاحه للحلقة العلمية، الأفراد والمؤسسات، على توحيد الجهود في التصدّي لجميع أنواع الجرائم الإلكترونية، حماية للمجتمع من مخاطرها .
ومن جانبه، أشار العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، رئيس قسم الجريمة المنظمة في شرطة أبوظبي، إلى مجهودات شرطة أبوظبي في مكافحة الجرائم الالكترونية، قائلاً: إنها استحدثت وحدات متخصصة في مكافحة الجرائم الإلكترونية منذ عام 2004 .
وتحدّث في اليوم الأول لفعاليات الحلقة، المقدم فيصل الشمري، ضابط أول أمن المعلومات في شرطة أبوظبي، حول الدعارة الرقمية وآثارها المدمرة، والتكنولوجيا واستغلال الأطفال جنسياً، وتأثير الشبكة العنكبوتية في الأطفال بتقليدهم ما يشاهدون وما يبث عبر هذه الشبكة .
كما تحدث النقيب سالم حمد العامري، من فرع الجرائم الإلكترونية في قسم الجريمة المنظمة بشرطة أبوظبي، عن الجرائم الإلكترونية وتعريفها، وأنواعها .
كما تطرّق الملازم أول خليفة الشرياني إلى الجرائم الإلكترونية المالية وأساليب ارتكابها، وأنواعها، وخصائصها، وتزوير البطاقات الائتمانية .


قانون في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات
أوراق عمل تناقش الجرائم الإلكترونية
بحث يحدد أسباب تزايد الجرائم الإلكترونية
ارتفاع نسبة الجرائم الإلكترونية في دبي العام الحالي
إفشاء الأسرار أحدث الجرائم الإلكترونية ضد الشركات
المزينة: الجرائم الإلكترونية في الإمارات حالات فردية
غياب إدارات لمكافحة الجرائم الإلكترونية في 5 إمارات
دراسة تدعو إلى تشديد العقوبات على الجرائم الإلكترونية المحلية