موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    تقنية المعلومات    مذكرة تفاهم في مجال أمن المعلومات

 جريدة دار الخليج  - الثلاثاء 11 يونيو 2013

مذكرة تفاهم في مجال أمن المعلومات

وقعت هيئة البيئة أبوظبي وفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي لدولة الامارات في هيئة تنظيم الاتصالات، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والشراكة الفاعلة في مجال تقنية وأمن المعلومات .
وقع مذكرة التفاهم عن هيئة البيئة أبوظبي، الدكتور جابر الجابري نائب الأمين العام للهيئة . .فيما وقعها عن هيئة تنظيم الاتصالات ماجد سلطان المسمار نائب مدير عام الهيئة، وذلك في المقر الرئيسي لهيئة البيئة أبوظبي بحضور عدد من مديري الإدارات والمسؤولين من الجهتين .
وتتيح مذكرة التفاهم لهيئة البيئة الاستفادة من الخبرات الفنية لفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي لتسهيل الكشف والاستجابة ومنع مجموعة واسعة من الجرائم الإلكترونية والحفاظ على أمن الشبكة الإلكترونية، إضافة إلى توفير سبل الدعم والحماية للبيانات والمعلومات .
وأكد الدكتور جابر الجابري حرص الهيئة على حماية البيئة وإدارتها في إمارة أبوظبي وإدراكها أنها بحاجة ماسة إلى قاعدة بيانات بيئية متكاملة ترفع من كفاءة الأداء وتحسن من نوعية القرارات المتخذة بشأنها، مما يحقق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة ومتوازنة .
وقال المهندس ماجد سلطان المسمار إن الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بتعزيز استراتيجيتها التنافسية الاقتصادية انطلاقاً من بيئة عمل مستدامة، ولهذا حرصت الهيئة على توقيع مذكرة التفاهم مع هيئة البيئة أبوظبي .

 مرسوم بقانون اتحادي رقم (5) لسنة 2012 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات
قرار المجلس التنفيذي رقم (13) لسنة 2012 بشأن أمن المعلومات في حكومة دبي
قرار وزاري رقم (521) لسنة 2009م في شأن تخويل بعض موظفي هيئة تنظيم الاتصالات صفة مأموري الضبط القضائي
 تعميم رقم ( 5 ) لسنة 2009 إلى كافة الدوائر الحكومية والجهات المعنية (برنامج أمن المعلومات لإمارة أبوظبي) 
 سيف بن زايد يصدر قراراً بإعادة تنظيم نشاطات أمن المعلومات في شرطة أبوظبي