موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الاتصالات    الداخلية تناقش التحول الإلكتروني لخدماتها

جريدة دار الخليج - الثلاثاء07يناير2014

الداخلية تناقش التحول الإلكتروني لخدماتها

أبوظبي - الخليج:
ناقشت ورشة التحول الإلكتروني لخدمات وزارة الداخلية وإطلاقها في المرحلة المقبلة، مدى جاهزية قطاعات الوزارة لاستقبال وإنجاز الخدمات بالنمط الإلكتروني . وتناولت الورشة، التي نظمتها الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات، الإجراءات المتخذة تمهيداً لإطلاق الخدمات وتحويلها إلى النمط الإلكتروني؛ تجسيداً لرؤية الحكومة بأن تكون الإمارات من أوائل الدول في العالم في تقديم الخدمات الحكومية عبر تطبيقات الهواتف الذكية .
حضر الورشة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بالوزارة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، وممثلون عن قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ، والمرور والترخيص، والدفاع المدني .
وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي أهمية العمل الجماعي، وتضافر الجهود لتذليل كل العوائق التي من شأنها تسهيل عملية التحول بخدمات وزارة الداخلية إلى النمط الإلكتروني وإعادة هندسة الإجراءات في تقديم الخدمات إن دعت الحاجة .
واستعرض المقدم إبراهيم حمد الهنائي، رئيس اللجنة التنفيذية مدير المشروع، والملازم أول محمد درويش البلوكي، رئيس الفريق الفني للخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية؛ نماذج تقييم قطاعات الوزارة التي توضح مدى جاهزية كل قطاع على مستوى الدولة تمهيداً لإطلاق الخدمات في المرحلة المقبلة .
وقدما نبذة عن مشروع البوابة الموحدة لخدمات وزارة الداخلية والأهداف الاستراتيجية للبوابة ومميزاتها ورحلة المتعامل مع الخدمات التي تشملها البوابة .


القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1981م بنظام وزارة الداخلية
 قرار رقم (9) لسنة 2005م في شأن إصدار النظام الأساسي لصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
“تنفيذي الداخلية” يناقش مشروع الخدمات الإلكترونية المشتركة