موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الشؤون الاجتماعية    وزارة الشؤون تشهر جمعية الإمارات للمتقاعدين

جريدة دار الخليج - الإثنين21يوليو2014

لأجل تفعيل دورهم الاجتماعي وبرامجهم التطوعية
وزارة الشؤون تشهر جمعية الإمارات للمتقاعدين

دبي - الخليج:
أصدرت مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية القرار الوزاري رقم 453 لسنة 2014 بشأن إشهار جمعية الإمارات للمتقاعدين .
ووفقاً للقرار تشهر وتسجل جمعية ذات نفع عام باسم جمعية الإمارات للمتقاعدين، تحت رقم 156 بسجلات الوزارة ويكون مقرها الرئيسي بإمارة الشارقة ودائرة نشاطها دولة الإمارات العربية المتحدة . وتهدف الجمعية إلى تفعيل دور المتقاعدين في المجتمع في مجال المسؤولية المجتمعية من خلال إقامة برامج تطوعية، كما تهدف إلى تعزيز التواصل بين الأجيال وغرس الانتماء والولاء للوطن في الأجيال الجديدة، ونقل الموروث الاجتماعي في العادات والتقاليد الحسنة والقيم الأصيلة .
وتقوم الجمعية بدراسة احتياجات المتقاعدين بهدف الارتقاء بمستوى وكفاءة الخدمات المقدمة لهم وجودتها وتنوعها، وتطوير أوضاع المتقاعدين النفسية والصحية والمعنوية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات عملية تحتوي على معلومات وبيانات عن خبرات ومؤهلات المتقاعدين، لتكون متاحة للقطاع الحكومي والأهلي لغرض التواصل مع المتقاعدين من أجل توظيف واستثمار خبراتهم .
وتقدم الجمعية الخبرات الاستشارية الفنية والقانونية والإدراية للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية للنهوض بمستوى الخدمات التي تقدمها تلك المؤسسات في مجال الملكية الفكرية والمساهمة في إصدار الكتب والمجلات وإجراء البحوث والدراسات في مجال الملكية الفكرية . وتلتزم الجمعية بأحكام القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2008 في شأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام .


قانون رقم (2) لسنة 2008م في شأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام
 
قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 2008 بشأن الهيكل التنظيمي لوزارة الشؤون الاجتماعية
قرار رقم (64) لسنة 2000م بندوة تشريعات حماية الملكية الفكرية بين النظرية والتطبيق