موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    شئون إسلامية    بدء تلقي عقود الاستئجار ونماذج التسكين من أصحاب حملات الحج

جريدة الاتحاد - الأربعاء13أغسطس2014

لجنة «التسكين» تعقد اجتماعاً غداً بمسجد الشيخ زايد في عجمان
بدء تلقي عقود الاستئجار ونماذج التسكين من أصحاب حملات الحج

بدأت لجنة التسكين المنبثقة من بعثة الحج الرسمية للدولة في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تلقي عروض وعقود الاستئجار الأصلية والمصدقة من الجهات المعتمدة في المملكة العربية السعودية التي تقدم بها أصحاب الحملات، وكذلك نماذج التسكين الخاصة بالعام الفائت 1434هـ، التي لم يصدر عليها أي ملاحظات والمعتمدة من قبل لجنة التسكين.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأول في مقر الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأبوظبي برئاسة محمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية.
وأكد المزروعي أن الهيئة بدأت بهذا الإجراء حرصا لإنهاء كل الاستعدادات بالشكل المطلوب وبالوقت المناسب، تسهيلا على أصحاب الحملات، وحرصا على توفير الجهد والوقت، وتجهيز المتطلبات الخاصة بالحجاج كافة على أكمل وجه، يرضي طموحات القيادة الرشيدة التي تحرص على تيسير أمور الحج، وتوفير أعلى المستويات في السكن والخدمات.
وحرصت لجنة التسكين خلال الاجتماع الذي خصص لحملات إمارة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية على استقبال أصحاب الحملات لإنهاء إجراءات اعتماد سكنات الحجاج المصنفة من فئة - 4-5 - نجوم، بناء على شهادة تصنيف للمبنى سارية المفعول، واعتماد سكنات الحجاج التي تم اعتمادها بالموسم الفائت 1434هـ ولم ترصد عليها ملاحظات. وسوف تعقد اللجنة اجتماعا آخر غدا بقاعة الاجتماعات بمسجد الشيخ زايد بإمارة عجمان لأصحاب الحملات الخاصة بإمارات دبي والشارقة، ورأس الخيمة والفجيرة، ومدينة خور فكان بالإضافة لإمارة عجمان. وأضاف محمد عبيد المزروعي أن اللجنة ستقوم بتحديد موعد للتفتيش على سكنات الحجاج التي لم تعتمدها حتى الآن وسيتم التفتيش عليها بالأراضي المقدسة يوم 21 أغسطس الحالي بمكة المكرمة. وأكدت اللجنة أهمية الالتزام بالشروط والمعايير التي وضعتها والواجب توافرها بالمبنى المخصص لسكن الحجاج، أهمها أن يكون المبنى موثقا لدى وزارة الحج بالأراضي المقدسة وأن يحمل تصريحا ساري المفعول، وألا يكون تحت الصيانة، وأن يكون جاهزا للسكن، مع توفر معايير النظافة والصحة والسلامة به، من حيث الأصباغ والنوافذ والأبواب وأجهزة التكييف والأثاث والإضاءة ودورات المياه ومرافقها وأرضيات المبنى، والمداخل والمخارج، وملاءمتها لذوي الاحتياجات الخاصة وأجهزة الإنذار والمصاعد الكهربائية والسلالم وسخانات المياه، بالإضافة لتخصيص غرف مجهزة للعلاج الطبي، حسب اشتراطات ومعايير وزارة الصحة، وكذلك توفير الأسرة حسب المعايير والشروط المطلوبة. (أبوظبي - وام)


نظام رقم (3) لسنة 1972 وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
قانون رقم (5) لسنة 1992م بإنشاء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية
مرسوم رقم (3) لسنة 2006 بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية
قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1998 بشأن إدارة شؤون الحج والعمرة
قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2013 في شأن تنظيم أعمال مقاولة الحج والعمرة