موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    أخرى    9 مرشحين جدد ينضمون لإنتخابات المجلس الوطني

جريدة البيان - الأثنين 30 أكتوبر 2006 ، 8 شوال 1427 هـ - العدد 9630 - السنة السابعة والعشرون

9 مرشحين جدد ينضمون لإنتخابات المجلس الوطني

انضم 9 مرشحين جدد 6 منهم في دبي وثلاثة في أبوظبي وعجمان ورأس الخيمة بالأمس إلى قائمة الترشيح للتنافس على الفوز بنصف مقاعد المجلس الوطني الاتحادي (20 مقعداً) التي سيتم انتخابها من بين أعضاء الهيئات الانتخابية في إمارات الدولة نهاية العام الجاري.ففي دبي ارتفع عدد المرشحين على نصف مقاعد الإمارة للمجلس الوطني ـ 4 مقاعد ـ إلى 10 أعضاء حتى الآن.وتضم قائمة الأسماء التي أعلنت عن ترشحها أحمد سعيد الكندي وأحمد محمد بن خدية وعبدالله بن حمد بن سوقات وخالد علي بن زايد وخالد حبيب محمد الرضا.
كما أعلن العقيد راشد ثاني المطروشي مدير إدارة الدفاع المدني بدبي عن ترشحه ببرنامج يدعو إلى تشكيل لجنة بالمجلس الوطني الاتحادي لمواجهة الكوارث. إضافة إلى الفريق ضاحي خلفان وسلطان صقر السويدي وميساء راشد غدير ومنى أبو سمرة.
وفي باقي الإمارات بدأ عدد من الأعضاء إعلان رغبتهم في الترشح للانتخابات، ففي أبوظبي أعلنت سلامة الرميثي عن ترشحها وحمد المطروشي في عجمان ومنى الجريري في رأس الخيمة.
ويؤكد المراقبون أن زيادة إقبال أعضاء القوائم الانتخابية على الترشح يؤشر إلى سخونة مبكرة ومنافسة قد تزداد اشتعالاً مع قرب إعلان اللجنة الوطنية للانتخابات الأسماء النهائية للمرشحين في الأسبوع الأخير من نوفمبر وهو ما يعني اهتمام المواطنين ووعيهم بالتجربة الانتخابية في الدولة والعمل على إنجاحها بالمشاركة الفعالة من أجل صالح الوطن والمواطنين.


مرسوم بدعوة المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد
مرسوم في شأن تعيين أعضاء المجلس الوطني الاتحادي
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن المجلس الاستشاري الوطني

اللجنة الوطنية تعلن الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني
قوائم الهيئات الانتخابية تحتاج إلى استكمال بيانات
مطلوب مجلس وطني بلا خطوط حمراء ويملك كامل الصلاحيات

مجلس الوزراء يحدد 16 و 18 و 20 ديسمبر موعداً للانتخابات
اللجنة الوطنية تدعو أعضاء الهيئة الانتخابية إلى تحديث البيانات

اعتماد التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي