موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الداخلية    «الداخلية» تناقش آليات تطوير مكافحة المخدرات

جريدة لبيان -لاثنين 07 ذي الحجة 1436هـ - 21 سبتمبر 2015م

«الداخلية» تناقش آليات تطوير مكافحة المخدرات

ناقشت اللجنة العليا لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية، الآليات الجديدة التي تساعد على تطوير العمل في مجال مكافحة المخدرات، واعتمدت المؤشرات الاستراتيجية المستهدفة لعام 2016، والتي تحث على تطوير الأداء وتكثيف العمل للحد من جرائم تجار ومروجي المخدرات. جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن للجنة برئاسة العقيد سعيد عبد الله السويدي مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية رئيس اللجنة، في قاعة الاجتماعات في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، بحضور مديري مكافحة المخدرات في الدولة.
واستهل العقيد السويدي الاجتماع بالدعاء لشهداء الدولة الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل نصرة الحق وأداء الواجب الوطني، مقدمين لنا نماذج في التضحية نستمد منها قوة في عملنا، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يتقبلهم مع الصديقين والشهداء، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.
وقال إن جهود عناصر مكافحة المخدرات والإدارات المعنية، متواصلة وفق استراتيجية وخطط معدة ومرسومة لمواجهة مهربي وتجار ومروجي المخدرات، ومنعهم من ارتكاب جرائمهم.
ودعا العقيد السويدي إلى ضرورة تعزيز التعاون القائم بين اللجنة والمجالس والمناطق التعليمية وأولياء الأمور، لترسيخ مفاهيم الوقاية من المخدرات لدى الطلبة.
ودعا الجمهور إلى التواصل مع خدمة «مكافح» الهاتفية التي تقدمها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية، للتوعية بأضرار المخدرات ومد يد العون إلى من وقع ضحية لها، وذلك عبر الاتصال على الهاتف المجاني (80044)، أو رسائل نصية على الرقم (2244).

قانون الصحة العامة رقم 1 لسنة 1974 
 
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن 
القانون وفقاً لآخر تعديل و(الأحكام القضائية الصادرة بموجبه)- قانون رقم (3) لسنة 1987م بإصدار قانون العقوبات
 
القانون وفقاً لآخر تعديل و(الأحكام القضائية الصادرة بموجبه)- قانون اتحادي رقم (14) لسنة 1995م في شأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية 
مرسوم اتحادي رقم (62) لسنة 2010 بالتصديق على النظام الأساسي لمركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية