موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الجوازات والأحوال المدنية    «الهوية والجنسية» تنظم ملتقى لترسيخ ممارسات الابتكار في بيئة العمل

جريدة البيان  17 ربيع الآخر 1440هـ - 25 ديسمبر 2018م

«الهوية والجنسية» تنظم ملتقى لترسيخ ممارسات الابتكار في بيئة العمل

نظّمت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ملتقى «المبتكرين» لموظفيها، بهدف ترسيخ ممارسات الإبداع والابتكار في بيئة العمل لديهم وتحفيزهم على توليد الأفكار غير التقليدية التي من شأنها الارتقاء بالأداء إلى أفضل المستويات.
وأكدت الهيئة أن تنظيم هذا الملتقى يأتي في إطار سعيها إلى ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة بتعزيز الابتكار وترسيخه ثقافة وأسلوب حياة، والحرص على تجاوز كل ما هو تقليدي في العمل الحكومي، والتركيز على الإبداع والابتكار لتحقيق مهمة الحكومة المتمثلة في «تحقيق السعادة للناس»، منوهة إلى أهمية تحفيز الموظفين وتقدير إمكاناتهم في تحقيق الابتكار والإبداع في بيئة العمل.
وبالتالي الارتقاء بأدائهم الوظيفي، الأمر الذي يسهم في جعلها واحدة من المؤسسات التي تؤثر بشكل فاعل وإيجابي على واقع العمل الحكومي وتسهيل حياة الناس في الدولة، ومساهماً أساسياً في تعزيز تنافسية الإمارات على المستوى العالمي.
وقال العميد محمد عبدالله علوان المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان، في كلمته في افتتاح الملتقى، إن القيادة الرشيدة نجحت في أن تضع الدولة بكل مؤسساتها على الطريق الصحيح نحو تبني ثقافة الابتكار والإبداع، من أجل مجتمع معرفي يقوده المبتكرون ذوو الرؤى المستقبلية، بهدف تعزيز المسيرة التنموية لدولتهم، لافتاً إلى حرص حكومة الإمارات من خلال استراتيجيتها الشاملة على تعزيز دور الابتكار كمحور رئيسي لتطوير العمل الحكومي.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (17) لسنة 1972 في شأن الجنسية وجوازات السفر
المرسوم بقانون وفقًا لآخر تعديل - مرسوم بقانون اتحادي رقم (2) لسنة 2004م بإنشاء الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار مجلس الوزراء رقم (22) لسنة 2014 بشأن تنظيم وتطوير خدمات قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ في وزارة الداخلية
اللائحة وفقاً لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1972 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجنسية وجوازات السفر
لجنة الجنسيّة والإقامة في الداخلية تناقش مشروع الأنظمة الجديدة