موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الجوازات والأحوال المدنية    خليفة يوجه بمنح الجنسية لـ 3354 من أبناء المواطنات

جريدة البيان  23 رمضان 1440هـ - 28 مايو 2019م

خليفة يوجه بمنح الجنسية لـ 3354 من أبناء المواطنات

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أنجزت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية كافة الإجراءات المتعلقة بمنح الجنسية لـ 3354 من أبناء المواطنات.
وتم تنفيذ تلك التوجيهات بمتابعة مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، حيث عملت الهيئة على إنجاز 3354 ملفاً تخص المتقدمين للحصول على الجنسية من أبناء المواطنات ممن تنطبق عليهم معايير منح الجنسية وفقاً للأحكام القانونية المنظمة، فيما سيتم الانتهاء وإتمام كافة إجراءات التسليم من خلال جدول زمني وضعته الهيئة وبالتنسيق مع الجهات الأخرى المعنية.
وكان صاحب السمو رئيس الدولة قد وجّه منذ المباشرة في التعامل مع هذا الملف بسرعة إنجاز إجراءات منح الجنسية للمستحقين من أبناء المواطنات بما يضمن تمتعهم بالمواطنة باعتبارهم أحد مكونات النسيج المجتمعي وركناً من أركانه.
ADVERTISING
inRead invented by Teads
قرار إنساني
وأكد اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، إنسانية القرار السامي الذي أصدر مراسيمه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بمنح الجنسية لـ3354 من أبناء المواطنات الذين استوفوا الشروط اللازمة لاكتسابهم، وهو قرار استراتيجي يمنح أبناء المواطنات الفرصة للمشاركة في دعم مسيرة التنمية وخدمة دولة الإمارات التي عهدنا من قيادتنا الحكيمة فيها أن يكون الإنسان الذي يعيش على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة هو محور اهتمام ودعم للمساهمة في تنمية وتطوير هذه الدولة.
وأشار المري إلى أن هذا الملف من الملفات المهمة والمؤثرة في المجتمع الإماراتي باعتبار أن أبناء المواطنات جزء لا يتجزأ من النسيج الإماراتي وركن هام من أركانه، حيث إن المواطنة الصالحة هي أساس نجاح المجتمعات الراقية.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (17) لسنة 1972 في شأن الجنسية وجوازات السفر
المرسوم بقانون وفقًا لآخر تعديل - مرسوم بقانون اتحادي رقم (2) لسنة 2004م بإنشاء الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار مجلس الوزراء رقم (22) لسنة 2014 بشأن تنظيم وتطوير خدمات قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ في وزارة الداخلية
اللائحة وفقاً لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1972 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجنسية وجوازات السفر
«الداخلية» تسلم الجنسية الإماراتية لـ 97 من أبناء المواطنات