موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    المرأة    “الاتحاد النسائي” ينظم الاجتماع التنسيقي الأول لبوابة الاستشارات الأسرية الموحدة في الدولة

جريدة الوطن  28 جمادى الأولى 1441هـ - 23 يناير 2020م

“الاتحاد النسائي” ينظم الاجتماع التنسيقي الأول لبوابة الاستشارات الأسرية الموحدة في الدولة

نظم الاتحاد النسائي العام الاجتماع الأول لبوابة الاستشارات الأسرية الموحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة أمس بمقر الاتحاد بحضور سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام وبمشاركة جهات اتحادية ومحلية مختصة بالأسرة والمجتمع.
ورحبت سعادة نورة السويدي بالحضور وقالت إن الاتحاد النسائي العام هو المؤسسة التي تمثل المرأة بالدولة وتتبنى المبادرات التي تعنى بالنهوض بالمرأة والأسرة وبالمجتمع.
وقالت ان هذا الاجتماع يأتي في إطار سعي الاتحاد النسائي العام نحو تبني المبادرات التي تحافظ على الاسرة وتقوى الروابط الاجتماعية نحو مجتمع امن ومستقر وتماشيا مع اعلان عام 2020 عاما للاستعداد للخمسين سنعمل معا على وضع الخطط والاستراتيجيات التي تدعم مسيرة الاستقرار الاسري في الدولة.
وذكرت سعادة نورة خليفة السويدي أن هذا الاجتماع يأتي ضمن توجهات استراتيجية الاتحاد النسائي العام الرامية إلى بناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات المختلفة من أجل الوصول إلى أرفع المعايير الخاصة بتطبيقات الأسرة والاستفادة في تطوير المبادرات واستشراف التنمية الاجتماعية المستدامة.
وشكرت مديرة الاتحاد النسائي العام الحضور وممثلي الجهات على تعاونهم وأكدت على العمل كفريق واحد يسعى الى تنفيذ النظرة الاستشرافية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الاسرية في تقديم الخدمات الاجتماعية النوعية لتعزيز التلاحم المجتمعي في دولتنا الغالية دولة الامارات العربية المتحدة.
وعرضت المهندسة غالية المناعي مدير إدارة تقنية المعلومات نموذجا للبوابة الإلكترونية وآلية العمل والأقسام للبوابة كما أوضحت مراحل الاستشارات وشرحت الدراسة التي أستندت إليها البوابة الإلكترونية للاستشارات الاسرية وأكدت على ضرورة توحيد العمل وربط البوابة مع الجهات المعنية لتسهيل العمل.
من جانب آخر أثنت الجهات المشاركة على المبادرة وتمنت التوفيق لها كما أبدت هذه الجهات استعدادها للعمل ضمن الفريق وتقديم الخبرات لرفعة ورقى المجتمع والوطن.

قانون رقم (8) لسنة 2014 بشأن دار زايد للرعاية الأسرية
قرار رئيس المجلس التنفيذي رقم (108) لسنة 2015 بتشكيل مجلس إدارة دار زايد للرعاية الأسرية