موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الجوازات والأحوال المدنية    المكوث 14 يوماً في الدولة شرط لإصدار إقامة جديدة

جريدة دارالخليج  8 شعبان 1441هـ - 02 أبريل 2020م

المكوث 14 يوماً في الدولة شرط لإصدار إقامة جديدة

أكد اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، بدبي، أن الإدارة بدأت تطبيق قرار الحكومة الرشيدة بإعفاء كل المقيمين والزائرين الذين انتهت إقامتهم في أول شهر مارس/ آذار ولمدة ثلاث أشهر قابلة للتجديد، من أي غرامات مترتبه عليهم، موضحاً أن قرار الإعفاء سار على الإقامات كافة، سواء كان المقيم داخل الدولة، أو خارجها.
وفي رده على سؤال حول أصحاب الإقامات الجديدة، أكد أن هناك شرطاً أساسياً للتقديم على طلبها، وهو مكوث الزائر 14 يوماً في الدولة قبل البدء بتنفيذها، مؤكداً أن الإدارة وضعت إمكاناتها كافة للإجابة عن جميع الاستفسارات بكل اللغات، وعلى مدار الساعة، ومشيراً إلى أن الإدارات والهيئات تعمل كخلية نحل لخدمة المواطن، والمقيم، والزائر.
وفي ما يخص العاملين في الخطوط الأمامية، قال المري إن جميع العاملين في خط الدفاع الأول في المطارات، والمنافذ المختلفة، تم إجراء فحوص لهم، وجميعهم بصحة جيدة، ولم تسجل بينهم أي إصابة.
وقال إن الإدارة فعّلت نظام العمل عن بعد الذي فعّلته بشكل تجريبي عام 2014، الأمر الذي أدى إلى تفعيله بشكل سلسل، وسريع، وناجح، خلال تفشي فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أن جميع العاملين في الإدارة يقومون بأداء عملهم على أكمل وجه، وعلى مدار الساعة من مقر إقاماتهم في منازلهم.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (17) لسنة 1972 في شأن الجنسية وجوازات السفر
المرسوم بقانون وفقًا لآخر تعديل - مرسوم بقانون اتحادي رقم (2) لسنة 2004م بإنشاء الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار مجلس الوزراء رقم (22) لسنة 2014 بشأن تنظيم وتطوير خدمات قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ في وزارة الداخلية
اللائحة وفقاً لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1972 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجنسية وجوازات السفر