موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    حقوق الإنسان    الإمارات سجلها حافل في مجال حماية حقوق الإنسان

جريدة الوطن  27 ربيع الآخر 1442هـ - 12 ديسمبر 2020م

 الإمارات سجلها حافل في مجال حماية حقوق الإنسان

اجتمعت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، بالبرلمان العربي أمس بالقاهرة مع عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وذلك في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف 10 ديسمبر من كل عام.
وقالت سعادة شذى سعيد النقبي عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو الشعبة البرلمانية الاماراتية بالبرلمان نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان إن البرلمان أطلق بهذه الذكرى دليل البرلمانيين العرب في مجال حقوق الانسان الذي أقره البرلمان في يونيو2020 ليكون داعماً ومسانداً للبرلمانيين العرب في ممارسة دورهم الرقابي والتشريعي.
وأضافت النقبي في تصريح لوكالة أنباء الامارات بالقاهرة أن الأمم المتحدة خلدت يوم 10 ديسمبر من كل عام للاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يصادف هذه السنة مرور 72 عاماً على اعتماد “الإعلان العالمي لحقوق الإنسان” كميثاق تاريخي محوري ومرجعي يشكل أحد الدعائم الرئيسية لمنظومة حقوق الإنسان الدولية وركيزة أساسية للقانون الدولي لحقوق الإنسان.
وشددت النقبي على أن اليوم العالمي لحقوق الانسان يأتي هذا العام والعالم يشهد مواجهة شرسة مع فيروس كورونا المستجد والجميع في سباق مع الزمن لانتاج لقاح لمواجهته وقالت إن من أبسط حقوق الإنسان العمل على توفير اللقاح لجميع الدول وتوزيعه بصورة عادلة والاهتمام بالدول النامية والفقيرة.
وأكدت حرص دولة الامارات على تعزيز ثقافة حقوق الإنسان وشددت على أن الدولة سجلها حافل في مجال حماية حقوق الإنسان.. في ظل دستورها الذي حرص على صون جميع الحقوق والحريات على أرض الدولة.

مرسوم رقم (93) لسنة 2007م في شأن التصديق على الميثاق العربي لحقوق الإنسان
الإمارات.. منظومة متكاملة لحماية حقوق الإنسان من تداعيات «كورونا»