موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الداخلية    لجنة بـ “الوطني” تعتمد تقرير توصيات سياسة وزارة الداخلية بشأن الدفاع المدني

جريدة الوطن  17 شعبان 1442هـ - 31 مارس 2021م

لجنة بـ “الوطني” تعتمد تقرير توصيات سياسة وزارة الداخلية بشأن الدفاع المدني

اعتمدت لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي تقرير توصيات المجلس حول موضوع سياسة وزارة الداخلية بشأن الدفاع المدني.
كما اعتمدت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقدته بمقر الأمانة العامة للمجلس في دبي برئاسة معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس اللجنة خطة عملها لمناقشة مشروع قانون اتحادي بشأن الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان .
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من : ناصر محمد اليماحي مقرر اللجنة، وأحمد عبدالله الشحي، وسهيل نخيره العفاري، وعبيد خلفان الغول السلامي، ومحمد أحمد اليماحي، ويوسف عبدالله البطران.
وقال سعادة ناصر اليماحي، إن اللجنة اعتمدت خلال اجتماعها تقرير توصيات موضوع سياسة وزارة الداخلية بشأن الدفاع المدني المحال للجنة بناء على قرار المجلس في جلسته الثامنة المعقودة بتاريخ 16 مارس 2021، حيث تم إعادة صياغة توصيات الموضوع الذي ناقشه المجلس بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لافتا إلى أن اللجنة أعادت صياغة التوصيات المتعلقة بالتشريعات والاحتياجات الوظيفية وخدمات الأمن والسلامة والتوعية، وسيتم رفع تقرير التوصيات لرئاسة المجلس للموافقة عليه في إحدى الجلسات المقبلة.
وأوضح أن المجلس ناقش موضوع سياسة وزارة الداخلية بشأن الدفاع المدني ضمن عدة محاور هي : تدريب وتأهيل منتسبي إدارات الدفاع المدني وفق التطورات العمرانية، وبرامج التوعية حول شروط الأمن والسلامة في المجتمع، والتنسيق مع الجهات المختصة في توحيد شروط الأمن والسلامة للمباني، والخدمات المقدمة من الدفاع المدني.
من جهة أخرى أشار سعادة اليماحي إلى أن اللجنة اعتمدت خلال اجتماعها كذلك خطة عملها لمناقشة مشروع قانون اتحادي بشأن الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، منوها إلى أن الخطة شملت مقابلة ممثلي الحكومة لشرح غرض القانون وأهدافه، ومن ثم مناقشة الجدول المقارن لمشروع القانون وإعداد التقرير النهائي بشأنه واعتماده بعد دراسته بشكل متكامل ومستفيض

قانون رقم (23) لسنة 2006م في شأن الدفاع المدني

قانون رقم (9) لسنة 2004م في شأن التطوع في الدفاع المدني

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (24) لسنة 2012م في شأن تنظيم خدمات الدفاع المدني بالدولة