موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    النشرة القانونية لشبكة المحامين العرب    اكتملت مدة الثلاثين يوماً ... الرسوم الجديدة لخدمات وزارة التغير المناخي والبيئة أصبحت قيد العمل بها

 السبت 19 رمضان 1442هـ الموافق 1 مايو 2021م

النشرة القانونية لشبكة المحامين العرب

اكتملت مدة الثلاثين يوماً ... الرسوم الجديدة لخدمات وزارة التغير المناخي والبيئة أصبحت قيد العمل بها

بتاريخ 21 مارس 2021م صدر قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2021 بشأن رسوم الخدمات التي تقدمها وزارة التغير المناخي والبيئة والذي نشر في الجريدة الرسمية الاتحادية العدد ستمائة وتسع وتسعون تاريخ 31 مارس 2021م , ونصت المادة الثامنة والأخيرة منه على العمل به بعد 30 يومًا من تاريخ نشره. وبانتهاء شهر ابريل وفي يومه الثلاثين تكون المدة المنصوص عليها قد انقضت ودخل القرار حيز النفاذ .
جاءت الخدمات ورسومها على شكل جدول يضم 92 خدمة ملحق بالقرار ذكرته المادة الثانية منه حيث أوضح الجدول قرين كل خدمة الرسم المطلوب سداده لقاءها . ونصت المادة الثالثة منه على الإعفاءات بالتالي:
1ـ يُعفى المتعاملين والمنشآت من الغرامات والرسوم المستحقة عليهم بمقتضى قرار مجلس الوزراء رقم (14) لسنة 2014 المشار إليه.
2 ـ تُعفى طلبات مراكز البحوث والمختبرات من رسوم أذون الاستيراد والتصدير والإفراج للعينات المستوردة للأغراض البحثية والتشخيص المرجعي، كما تُعفى من رسوم التحاليل المخبرية عيِّنات البحوث والإرشاد الزراعي المشار إليها في هذا القرار.
3ـ تُعفى المشاريع الصغيرة الحاصلة على دعم حكومي اتحادي أو محلي من رسوم الخدمات المشار إليها في هذا القرار.
أما اختصاص إجراء أي تعديلات على الرسوم ، سواءً بالإضافة أو الحذف أو التعديل.فقد أسند بموجب المادة الرابعة من القرار إلى مجلس الوزراء , وتُحصَّل الرسوم المذكورة بالوسائل التي تقررها وزارة المالية.حسبما نصت عليه المادة الخامسة منه.
وعليه وباعتبار قد تم تحديد رسوم حديثة لذا فقد نصت المادة السادسة على إلغاء قرار مجلس الوزراء رقم (14) لسنة 2014 في شأن رسوم الخدمات التي تقدمها وزارة التغير المناخي والبيئة، كما ألغت كل ما يخالف أو يتعارض مع أحكام هذا القرار، ويستثنى من ذلك القرارات المنظمة لإعفاء الإرساليات الزراعية والحيوانية الواردة إلى الدولة من سلطنة عمان من الرسوم .
وبهذا انتهى مفعول القرار السابق وأصبح قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2021 بشأن رسوم الخدمات التي تقدمها وزارة التغير المناخي والبيئة هو المعمول به منذ انتهاء مهلة الثلاثون يوما اعتباراَ من تاريخ نشره في 31 مارس 2021م
 

 

قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2021 بشأن رسوم الخدمات التي تقدمها وزارة التغير المناخي والبيئة