موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    إعلام وثقافة    “شؤون التعليم بالوطني الاتحادي” تناقش سياسة وزارة الثقافة

جريدة الوطن  18 ذو القعدة 1442هـ - 29 يونيو 2021م

“شؤون التعليم بالوطني الاتحادي” تناقش سياسة وزارة الثقافة

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي أمس الاثنين برئاسة سعادة ناصر محمد اليماحي رئيس اللجنة، موضوع سياسة وزارة الثقافة والشباب، بحضور ممثلي الوزارة.
شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من سارة محمـد فلكناز مقررة اللجنة، والدكتورة حواء الضحاك المنصوري، وشذى سعيد علاي النقبي، والدكتورة شيخة عبيــد الطنيجي، وضرار حميد بالهول، وعفــراء بخيــت العليلـي.. ومن جانب وزارة الثقافة والشباب كل من وفاء أحمد آل علي مدير إدارة التفاعل الشبابي بالتكليف، ومحمد الحمادي رئيس قسم مراكز الشباب.
وقالت سارة محمـد فلكناز مقررة اللجنة إن اللجنة استمعت إلى ردود ممثلي الوزارة حول استفسارات وتساؤلات أعضاء اللجنة بشأن الموضوع ومحاوره و تم طرح الملاحظات والمقترحات والآراء والتحديات التي خرجت بها اللجنة من اجتماعها السابق مع ممثلي الجهات المعنية والمختصة، واطلعت على مجموعة من المعلومات تتعلق بمراكز الشباب في الدولة وخطط تطويرها وتنميتها بما يسهم في صقل قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم.
وذكرت أن اللجنة تناقش موضوع سياسة وزارة الثقافة والشباب ضمن عدة محاور تتضمن استراتيجية الوزارة في تعزيز الهوية والانتماء الوطني وتطوير قطاعات الصناعات الثقافية والإبداعية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، ودور الوزارة في إنشاء ودعم المراكز الشبابية وتطوير قدرات ومواهب الشباب لتحقيق مستهدفات رؤية 2071، وجهود الوزارة في تطوير المنظومة الإعلامية الوطنية بما يحقق رؤية 2071. وام

قرار مجلس الوزراء رقم (26) لسنة 2016 في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الثقافة وتنمية المعرفة
قرار مجلس الوزراء رقم (86) لسنة 2020 بشأن رسوم الخدمات التي تقدمها وزارة الثقافة والشباب