موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    كوفيد    أبوظبي تحدّث إجراءات الحجر المنزلي للمخالطين لحالة إيجابية

جريدة دار الخليج  6 المحرم 1443هـ - 15 أغسطس 2021م

 أبوظبي تحدّث إجراءات الحجر المنزلي للمخالطين لحالة إيجابية

أصدرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة «كورونا» في إمارة أبوظبي، بالتعاون مع دائرة الصحة – أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة، تحديثاً لإجراءات الحجر المنزلي للمخالطين لحالة إيجابية، في إطار الحرص على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، اعتباراً من 15 أغسطس / آب 2021.
وأوضحت اللجنة أن مدة الحجر للمطعمين تصل إلى 7 أيام، مع إعادة فحص مسحة الأنف (PCR ) في اليوم السادس، وفي حال كانت النتيجة سلبية، يتم فك السوار الإلكتروني في اليوم السابع.
وأضافت أن الحجر لغير المطعمين يمتد إلى عشرة أيام، مع إعادة فحص مسحة الأنف في اليوم التاسع، وفك السوار الإلكتروني في اليوم العاشر في حال كانت النتيجة سلبية.
وأشارت اللجنةإلى أنه «يمكن للمخالطين المسجلين في برنامج الحجر المنزلي إجراء الفحص مجاناً دون الحاجة لحجز موعد وفك السوار الإلكتروني في مراكز تقييم كوفيد-19 المتميزة التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» في ميناء زايد في أبوظبي، وفي العين في مركز المعارض في الخبيصي، وفي الظفرة في مدينة زايد أو إحدى مستشفيات الظفرة التابعة لشركة صحة».

القانون وفقآ لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (14) لسنة 2014 في شأن مكافحة الأمراض السارية
قرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2020 بشأن لائحة مخالفات التدابير والواجبات والتعليمات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)
قرار النائب العام رقم 38 لسنة 2020 بشأن تطبيق لائحة مخالفات التدابير والواجبات والتعليمات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) الصادر بها قرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2020
تدشين أول موقع قانوني متخصص في نشر التشريعات التي صدرت لمواجهة فيروس كورونا واربطي عليه بموقع كوفيد