موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    المرأة    الإماراتيات يشغلن 23% من وظائف «الأوراق المالية» القيادية

جريدة دار الخليج  20 المحرم 1443هـ - 29 أغسطس 2021م

 الإماراتيات يشغلن 23% من وظائف «الأوراق المالية» القيادية

احتفلت هيئة الأوراق المالية والسلع بيوم المرأة الإماراتية، وتضمن الاحتفال الذي أقيم عبر تقنيات الاتصال عن بعد، عدداً من الفعاليات عكست جهود المرأة الإماراتية في مسيرتها نحو الريادة والتميز، بحضور د. مريم بطي السويدي، الرئيسة التنفيذية للهيئة بالإنابة، ومحمد خليفة الحضري نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية والمساندة، ومريم أهلي، مديرة إدارة التراخيص، رئيسة فريق التوازن بين الجنسين، وكافة موظفي الهيئة.
وعبرت د. مريم السويدي في كلمة افتتاح الفعاليات عن أسمى معاني العرفان والامتنان للقيادة الحكيمة للدولة ولحكومتها الرشيدة ول«أم الإمارات»، لثقتهم وإيمانهم العميق بقدرات المرأة الإماراتية.
وقالت: «تولي الهيئة اهتمامها برفع نسبة تمثيل المرأة في المناصب القيادية والإشرافية، فقد بلغت نسبة النساء (وفق أحدث إحصائية) في الفئة القيادية 23%، و26% في الفئة الإشرافية، و33% في الوظائف التخصصية. كما دأبت الهيئة على تحقيق مبدأ التوازن بين الجنسين في الرواتب واستحقاق العلاوات وبدلات تعليم الأبناء، والتأمين الصحي لأسرة الموظفة».

قانون رقم (24) لسنة 2006 بإنشاء مؤسسة دبي لتنمية المرأة
مرسوم اتحادي رقم (6) لسنة 2003م في شأن اتفاقية إنشاء منظمة المرأة العربية
مرسوم رقم (38) لسنة 2004م في شأن انضمام الدولة إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري ضد المرأة