موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    المحليات    «تنفيذي الشارقة» يناقش توفير خدمات حكومية رائدة للمواطنين والقاطنين

جريدة البيان  19 ربيع الآخر 1443هـ - 24 نوفمبر 2021م

«تنفيذي الشارقة» يناقش توفير خدمات حكومية رائدة للمواطنين والقاطنين

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، أمس، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وذلك في مكتب سمو الحاكم.
وناقش المجلس خلال اجتماعه عدداً من الموضوعات الحكومية المدرجة على جدول أعماله، واتخذ حيالها القرارات التي تصب في مصلحة الإمارة، وتوفير خدمات حكومية رائدة للمواطنين والقاطنين على أرضها.
واعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع إبرامها بين هيئة مطار الشارقة الدولي ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وشركة هواوي العالمية، وتهدف المذكرة إلى تعزيز مجالات التعاون في عدد من الجوانب، منها تعزيز القيمة المؤسسية للابتكار من خلال البحث والتطوير نحو اقتصاد قائم على المعرفة، والاستثمار في الشباب ودعمهم للإلمام بمهارات وتحديات قطاع الطيران، ووضع الخطط الاستباقية والحلول المبتكرة للتعامل مع التحديات التشغيلية بمنهجية مبتكرة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة.
وناقش المجلس التقرير المقدم من هيئة الشارقة الصحية حول الرعاية الصحية لكبار السن وذوي الإعاقة في مستشفى الجامعة بالشارقة، وتضمن التقرير تحليل الخدمات الصحية المقدمة لهم من حيث المنافع والخدمات ومستوى تطورها.

القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (2) لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم أميري رقم (83) لسنة 2015م بإعادة تسمية أعضاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار المجلس التنفيذي رقم (17) لسنة 2007م بإنشاء وتشكيل لجنة مشروع برنامج إعداد القادة في حكومة الشارقة