موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    التنمية الأسرية    «تنمية المجتمع» بأبوظبي ترصد 6 أنواع للعنف الأسري

جريدة البيان  9 رجب 1443هـ - 10 فبراير 2022م

«تنمية المجتمع» بأبوظبي ترصد 6 أنواع للعنف الأسري

أطلقت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، بالتعاون مع مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية – إيواء، «استبانة العنف الأسري»، وذلك انطلاقاً من حرصها على الارتقاء بجودة الحياة، وتركز على دراسة وتقصي 6 أنواع من العنف الأسري والتي حددتها بالعنف الجسدي والعنف اللفظي والجنسي والنفسي والمالي والإهمال للفئة العمرية في سن الثامنة عشرة فما فوق.
وتأتي هذه الخطوة لتحقيق أربعة أهداف رئيسية تتمثل في تحديد مسببات العنف الأسري، وفهم وقياس أنماط السلوكيات التي تؤدي إلى تفاقم مشكلة العنف الأسري بجميع أنواعه، وتحديد مدى انتشار العنف الأسري وذلك سعياً لوضع الحلول الوقائية والتدخلات المناسبة.
دعم
وأشارت الهيئة أن النتائج التي يتم استخلاصها من الاستبانات والدراسات البحثية، ستسهم في دعم توجهات دائرة تنمية المجتمع وشركائها الاستراتيجيين من الجهات ذات العلاقة في القطاع الاجتماعي والحكومي، في تطوير سلسلة من التوصيات والمبادرات التي من شأنها تعزيز مسيرة التنمية الاجتماعية.
إجراء
من جهته، أكد المهندس حمد الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع، أن الدائرة ملتزمة في مواصلة إجراء المسوح والدراسات التي تساعدها في تحديد الأولويات الاجتماعية في أبوظبي. كما قالت سارة شهيل، المدير العام لمركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية – إيواء، إن هذه الاستبانة ستساهم في تحديد الأولويات التي تحقق الحماية ضد العنف الأسري في سبيل بناء أسرة متماسكة تشكل نواة لمجتمع حاضن لكل فئاته.  


القانون وفقاً لآخر تعديل – قانون اتحادي رقم (35) لسنة 1992م بإصدار قانون الإجراءات الجزائية
مرسوم بقانون اتحادي رقم 10 لسنة 2019 بشأن الحماية من العنف الأسري
قرار مجلس الوزراء رقم (65) لسنة 2019 بشأن تاريخ العمل بأحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (10) لسنة 2019 بشأن مكافحةالعنف الأسري