موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    التنمية الأسرية    الشيخة فاطمة ورئيسة تنزانيا تناقشان التعاون بشؤون الأسرة

جريدة البيان  26 رجب 1443هـ - 27 فبراير 2022م

الشيخة فاطمة ورئيسة تنزانيا تناقشان التعاون بشؤون الأسرة

استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، أمس، سامية صولوهو حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة الصديقة التي تقوم بزيارة عمل إلى دولة الإمارات.
ورحبت سموها - خلال اللقاء الذي جرى في قصر الريف - بزيارة الرئيسة التنزانية ضيفة كريمة في دولة الإمارات، متمنية لها زيارة ناجحة وموفقة.
وبحثت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ورئيسة تنزانيا.. فرص تنمية التعاون في مختلف الجوانب المتعلقة بالأسرة والطفولة وتمكين المرأة وتنمية قدراتها والارتقاء بدورها في البلدين.
وأشادت سامية صولوهو حسن بالدور الرائد الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في جميع مجالات دعم المرأة وتنمية قدراتها وإمكاناتها، إضافة إلى حماية الطفولة وتعزيز دور الأسرة وتوفير الإمكانات والسبل الكفيلة بتماسكها.. مثمنة الاهتمام الذي تبديه سموها بالقضايا الإنسانية والخيرية والمبادرات النوعية التي تطلقها في هذا الشأن..
وأشارت في هذا السياق إلى أهمية مبادرة «سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلم والأمن» التي أطلقتها بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة. وثمنت في هذا السياق الدعم الهام الذي تقدمه دولة الإمارات لتنزانيا للنهوض بالقطاعات التنموية، خاصة مشاريع الصحة والتعليم والمياه والبنية التحتية وغيرها.
وأعربت رئيسة تنزانيا عن شكرها وتقديرها لسمو الشيخة فاطمة لحسن الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظيت بهما منذ وصولها والوفد المرافق إلى دولة الإمارات.. معربة عن تمنياتها لسموها بدوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات ولشعبها بمزيد من التقدم والازدهار. وقد أقامت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك مأدبة غداء تكريماً للرئيسة الضيفة.
حضر اللقاء والمأدبة عدد من الشيخات، إلى جانب عدد من أعضاء الوفد المرافق للرئيسة التنزانية.

قرار مجلس القضاء رقم 25 لسنة 2017 بشأن إنشاء محكمة الأسرة
قرار وزارة العدل رقم 121 لسنة 2020 بشأن إنشاء نيابة الأسرة والطفل