موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    التنمية الأسرية    المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يطلق صفحة خاصة بالصحة النفسية لليافعين

جريدة الوطن 27 شعبان 1443هـ - 30 مارس 2022م

المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يطلق صفحة خاصة بالصحة النفسية لليافعين

أعلن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” عن إطلاق صفحة إلكترونية على موقعه الإلكتروني خاصة بالصحة النفسية لليافعين، وذلك اتساقاً مع “حق الصحة” الذي كان شعاراً احتفلت به الدولة بيوم الطفل الإماراتي هذا العام.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر “إكسبو دبي 2020” بجناح فزعة بحضور سعادة الريم بنت عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وممثلين من اليونسيف والمؤسسات الإعلامية والصحية في الدولة وأعضاء البرلمان الإماراتي للطفل وسعيد المطيوعي سفير اليافعين لدى منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” وعدد من المسؤولين بالمنظمة.
وقدم سعيد المطيوعي عرضاً تقديمياً للصفحة الإلكترونية تناول فيه مجموعة من الموارد والخطوات التي يمكن اتخاذها للتعامل مع بعض الصعوبات التي يواجهها الأطفال واليافعين حول الصحة النفسية، واستعرض أدلة إرشادية وفيديوهات تثقيفية قصيرة وقصصاً مصورة وصوراً تخاطب حواس الفرد وترشده إلى الاستقرار الذاتي والتغلب على التوترات والمخاوف ليهنأ الطفل بصحة نفسية سليمة، تجعله أكثر قدرةً على السيطرة وضبط عواطفه وانفعالاته ورغباته، وتوجيه سلوكه بشكل سليم بعيداً عن ردات الفعل والاستجابات غير السويّة.
كما قدم المطيوعي الأجندة الخاصة به كسفير لليافعين لدى منظمة الأمم المتحدة للطفولة، وتتضمن تركيزه على العمل مع الشركاء حول حملة الوقاية من الإصابات والتي من شأنها توفير النصائح والمعلومات للمساعدة على العناية بالطفل والحفاظ على سلامته، بالإضافة إلى العديد من المبادرات حول وقاية الطفل من التنمر والتوعية بمصلحة الطفل الفضلى وبرنامج 1000 يوم من حياة الطفل الأولى التي تشكل ملامح مستقبله باعتبارها فترةً حاسمة لكيفية تطور دماغ الطفل.
وتعد الصحة النفسية مهمة بقدر أهمية الحفاظ على جسد سليم معافى، إذ لا يمكن أن يتمتع أحد بصحة جيدة إّلا إذا كان جسده وعقله سليمين. وهذا أمر ضروري لنا في جميع مراحل حياتنا بدءاً من الطفولة مروراً بمرحلة البلوغ.
وتعمل المنصة على نشر الوعي المجتمعي بكل ما يتصل بأمر الصحة النفسيةللأطفال واليافعين وبخاصة الالتزام المطلوب بدعم مقوماتها وعلى رأسها إشباع احتياجاتهم وحمايتهم وضمان حقوقهم. وتعزيز مساهمة الأطفال واليافعين في الحوارات.

مرسوم بقانون رقم (1) لسنة 2003م بإنشاء المجلس الأعلى للأمومة والطفولة
قرار رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة رقم (1) لسنة 2014م بتنظيم عمل المجلس الأعلى للأمومة والطفولة  
قرار رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة رقم (2) لسنة 2014م في شأن الهيكل التنظيمي للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة