موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الملكية الفكرية    جمارك دبي تواصل فعاليات أسبوع الملكية الفكرية

البيان - الثلاثاء 29 أبريل 2008-23 ربيع الآخر 1429هـ، العدد 10177 السنة الثامنة والعشرون

جمارك دبي تواصل فعاليات أسبوع الملكية الفكرية

تتواصل أعمال الأسبوع الثقافي التدريبي لحماية حقوق الملكية الفكرية والأدبية والصناعية، والذي تنظمه جمارك دبي بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية، من خلال قسم حماية حقوق الملكية الفكرية التابع لإدارة المكافحة الجمركية، وإدارة التدريب والتطوير بجمارك دبي. وتستمر فعاليات الأسبوع، الذي بدأ أعماله أمس الأحد، حتى الأول من مايو المقبل، بفندق كمبنسكي في مول الإمارات.
وشرعت جمارك دبي في تنظيم هذه الورشة بمساهمة حكومية ممثلة في كل من وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية وجمارك الشارقة.
كما يستمع الموظفون المعنيون والمهتمون في مجال حقوق الملكية الفكرية، والمشاركون في هذه الورشة، إلى رأي خبراء من أسماء تجارية لامعة في مختلف القطاعات الصناعية والخدمية، إذ يقدّم محاضرون من «فايزر»، والتميمي، ونستله، وموتورولا، وغيرها من المؤسسات العالمية والمحلية المرموقة، إلى جانب خبراء من مجلس العلامات التجارية، 19 ورقة عمل وعرضاً تدريبياً في مجال الملكية الفكرية.
وأكّد يوسف عزير، مدير إدارة المكافحة الجمركية في جمارك دبي، على أن تلك الجهود تأتي في إطار الخطة العامة لقسم حماية حقوق الملكية الفكرية، الرامية إلى رفع مستوى الوعي بحماية حقوق الملكية الفكرية، ونشراً لثقافة الملكية الفكرية في كافة أوساط المجتمع.
وترسل ورشة العمل العديد من الرسائل المتعلقة بماهية حقوق الملكية الفكرية، والالتزام بالاتفاقيات الدولية. ويشارك فيها مفتشون من جمارك دبي وممثلون من الدوائر الحكومية والوزارات والهيئات الاتحادية، وموانئ وجمارك الدولة، وممثلون من الجمارك وحرس الحدود من دول مجلس التعاون الخليجي.

دبي ـ البيان

قرار بندوة تشريعات حماية الملكية الفكرية بين النظرية والتطبيق
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في ورشة العمل الخاصة بتنفيذ حقوق الملكية الفكرية
قرار بإيفاد مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية للمشاركة في الندوة العلمية حول حقوق الملكية الفكرية