موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    استشاري الشارقة    «استشاري الشارقة» يناقش خطة عمله خلال الفترة القادمة

جريدة دار الخليج - الخميس 10 ربيع الأول 1444هـ  - 6 أكتوبر 2022

«استشاري الشارقة» يناقش خطة عمله خلال الفترة القادمة

أكد علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أن المجلس يواصل تطوير أعماله البرلمانية ليظل سبَّاقاً في الارتقاء بمنظومته الفنية والإدارية والعمل على خدمة الإمارة ومجتمعها تحقيقاً لمصلحة المواطن والمقيم وتلبية لكافة التطلعات التي يضطلع بها.
وأشار السويدي إلى أن الدورة البرلمانية المقبلة للمجلس ستشهد مواصلة الحراك الوطني والعمل على تعزيز أداء المؤسسات والجهات الحكومية وتطوير مختلف الخدمات عملاً برؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في تطبيق الشورى وتمكين المواطنين من التعبير عن رأيهم في الخدمات وفي مختلف القطاعات.
جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تمهيداً لافتتاح أعمال الدورة البرلمانية الجديدة ضمن دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر.
تم خلال الاجتماع الاطلاع على الموضوعات العامة التي ستتم مناقشتها خلال الدور المقبل وفق خطة عمل المجلس.
وأثنى علي ميحد السويدي وأعضاء هيئة المكتب على فوز استشاري الشارقة بلقب «مؤسسة مراعية للسن»، مشيدين بدور الأمانة العامة للمجلس وكوادرها تحت إشراف الأمين العام للمجلس لتحقيق كافة المتطلبات واستيفاء الاشتراطات وتهيئة مبنى المجلس كصرح برلماني يراعي السن. (وام)

الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (3) لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
مرسوم أميري رقم (24) لسنة 1999م بشأن دعوة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة للانعقاد لدوره العادي الأول من الفصل التشريعي الأول