موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة    «تنفيذي الشارقة» يصدر قراراً بشأن سلامة خطوط أنابيب المواد البترولية

جريدة البيان 24 رجب 1444هـ - 15 فبراير 2023م

«تنفيذي الشارقة» يصدر قراراً بشأن سلامة خطوط أنابيب المواد البترولية

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي في الإمارة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، أمس، اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.
وناقش الاجتماع الموضوعات الحكومية العامة واتخذ حيالها القرارات اللازمة التي من شأنها تطوير وتحسين الخدمات الحكومية وتعزيز المكانة الرائدة للإمارة في مختلف المجالات.
وأصدر المجلس قراراً بشأن سلامة خطوط أنابيب المواد البترولية والهيدروكربونية في الإمارة، ويهدف القرار إلى ضمان وصلاحية خطوط الأنابيب في الإمارة للحد من مخاطر وقوع الحوادث والتهديدات الصحية والبيئية التي قد تنتج عنها.
ويتضمن القرار اختصاصات مجلس النفط لتنفيذ أحكام القرار، والتزامات المشغلين والمخالفات والجزاءات المترتبة على عدم الالتزام بضوابط القرار.
واطلع المجلس على تقرير مشاركة الإمارة كضيف شرف في المعرض الدولي للكتاب في المكسيك، والتي احتفى بها المعرض بالشارقة ومشروعها الثقافي الذي يقوده صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وقدمت الشارقة من خلال جناحها الذي زاره 500 ألف زائر مجموعة واسعة من الأنشطة والبرامج والجلسات والندوات والأعمال التي تعكس الثقافة الإماراتية وتاريخها وتراثها الكبير.

قانون اتحادي رقم (14) لسنة 2017 بشأن تداول المواد البترولية
مرسوم رقم (8) لسنة 2020 بشأن تحديد السلطة المختصة في إمارة دبي لأغراض تطبيق القانون الاتحادي رقم (14) لسنة 2017 بشأن تداول المواد البترولية
قرار المجلس التنفيذي رقم 16 لسنة 2019 بتشكيل لجنة تنظيم تداول المواد البترولية في إمارة دبي
قرار مجلس الوزراء رقم (35) لسنة 2019 بشأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (14) لسنة 2017 بشأن تداول المواد البترولية
قرار وزارة الطاقة والبنية التحتية رقم (61) لسنة 2020 بشأن الإجراءات التنظيمية الموحدة لتداول المواد البترولية