موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الصناعة والتجارة    «العميل أولاً».. شعار الشركات والعلامات التجارية في الأزمات

جريدة دار الخليج  4 شوال 1444هـ - 24 أبريل 2023م

 «العميل أولاً».. شعار الشركات والعلامات التجارية في الأزمات

اتجه العديد من الشركات والعلامات التجارية إلى مفهوم الأعمال المدعومة بالبيانات بسبب ضغوط التباطؤ الاقتصادي أو تراجع معدلات النمو المتوقعة، سعياً منها إلى توفير تحليلات ورؤى ذات قيمة وعائد ملموس على الاستثمارات على المدى المتوسط والبعيد. ولجأت هذه الشركات إلى تحليل البيانات في محاولة منها للتعرف إلى توجهات العملاء خلال هذه الفترة للخروج برؤى واستراتيجيات جديدة تناسب تطلعاتهم ورغباتهم، وبالتالي تحقيق معدلات نمو مرضية على مستويات التدفقات المالية والأرباح، فضلاً عن تحقيق وفورات.
وأكد خبراء، في تحليل البيانات وأنظمة وحلول «ولاء العملاء»، أن الاحتفاظ بالعميل يأتي عبر بوابة فهم توجهاته وتطلعاته والعمل على تلبيتها بأفضل صورة ممكنة لمواصلة النمو والتطور.
يقول هيثم الخطيب، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة «سبرينكلر»: تعدّ تجربة العملاء العنصر الأهم حالياً، كونها تحدد نظرة العملاء إلى الشركة أو العلامة التجارية، وتحدد حاجات العملاء وشروطهم الخاصة، مشيراً إلى أنه لم يعد يهم ما تقوله الشركة أو العلامة التجارية عن نفسها، بل ما يقوله العملاء عنها هو الأهم.
وأضاف أن معرفة العملاء وخدمتهم بطريقة جديدة تماماً وتلبية توقعاتهم الجديدة بات يتطلب استخدام قوة البيانات لتحسين معدلات الاحتفاظ بالشركات أو عملاء العلامات التجارية ما يعزز من نمو الإيرادات، فيما تشير أبحاث السوق من Invespcro أن الشركات التي تطبق أساليب تخصيص تجارب العملاء وفرت 83% من الوقت وتحقيق عائد على الاستثمار في التسويق أعلى ما بين 5 إلى 8 أمثال.

مرسوم بقانون اتحادي رقم (36) لسنة 2021 بشأن العلامات التجارية
قرار مجلس الوزراء رقم (57) لسنة 2022 في شأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (36) لسنة 2021 بشأن العلامات التجارية