موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    وزارة تنمية المجتمع    دعوة مهنيي الرعاية الاجتماعية للحصول على رخصة مزاولة المهنة

جريدة الاتحاد 12 شوال 1444هـ - 02 مايو 2023م

 دعوة مهنيي الرعاية الاجتماعية للحصول على رخصة مزاولة المهنة

دعت دائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي جميع العاملين في تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية في القطاع الاجتماعي، إلى ضرورة الحصول على رخصة مزاولة مهنة الرعاية الاجتماعية، وذلك انطلاقاً من دورها جهة منظمة للقطاع الاجتماعي.
ومن جانبه، قال سعيد مبارك بن عمرو مدير إدارة الرقابة الاجتماعية في دائرة تنمية المجتمع: «عملت الدائرة منذ بدء ترخيص مهني الرعاية الاجتماعية واعتمادها لمعايير الترخيص، على تنظيم العديد من ورش العمل التوعوية للمعنيين في تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية، لتسليط الضوء على الدور الذي تقوم به الدائرة تجاه تنظيم وترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية».
وأضاف سعيد بن عمرو، أن الدائرة قامت بتطوير دبلومات مهنية بالتعاون مع جامعة الإمارات لتأهيل ورفع كفاءة المهنيين الحاليين في القطاع الاجتماعي كجزء من خطة الدعم، بالإضافة إلى ذلك قامت الدائرة بتطوير اختبارات الكفاءة وتقديمها في مراكز اختبارات متعددة سواء محلياً أو عالمياً. فضلاً عن أتمتة الإجراءات ليتم تقديمها عبر منصة «تم» المنصة الإلكترونية الرسمية لخدمات حكومة أبوظبي.
وبيّن ابن عمرو، أنه سيتم في الفترة المقبلة البدء بتطبيق المخالفات والغرامات الإدارية، ما سيعمل على تنظيم خدمات الرعاية الاجتماعية المقدمة، وضمان توفيرها بأعلى مستويات الجودة. مؤكداً أن مواصلة الارتقاء في مجال الرعاية الاجتماعية يستند على الأخلاقيات المهنية والكفاءة العالية وأسس ممارسة المهنة.
وتشمل مهن الرعاية الاجتماعية التي يتم ترخيصها من قبل الدائرة خمس فئات رئيسة هي: الأخصائي الاجتماعي، والمعالج النفسي، ومحلل السلوك التطبيقي والأخصائي النفسي والمرشد بتخصصاتهم المختلفة والمحددة في المعايير المعتمدة.

تعميم رقم (25) لسنة 2015بشأن ايقاف عدد من شركات وساطة التأمين عن مزاولة المهنة

تعميم هيئة التأمين رقم (51) لسنة 2014 بشأن رفع قرار إيقاف بعض الشركات عن مزاولة مهنة خبراء الكشف وتقدير الأضرار والاستمرار بمزاولة المهنة