موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة    «تنفيذي الشارقة» يعتمد الترميز الجيني للكائنات الحية

جريدة البيان  14 شوال 1444هـ - 04 مايو 2023م

«تنفيذي الشارقة» يعتمد الترميز الجيني للكائنات الحية

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح أمس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.
وبحث المجلس خلال اجتماعه عدداً من موضوعات العمل الحكومي في إمارة الشارقة، وناقش الخطط والمقترحات الكفيلة بتحقيق رؤية الإمارة لتعزيز مكانتها الرائدة في مختلف القطاعات الحيوية على المستويات المحلية والعالمية.
بيانات
واعتمد المجلس مشروع برنامج الترميز الجيني لتصنيف التنوع الحيوي في إمارة الشارقة الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، والمعني بتصنيف الكائنات الحية في الإمارة وتسجيل بياناتها وترميزها جينياً باستخدام الحمض النووي التسلسلي.
ويهدف المشروع إلى إنشاء قاعدة بيانات موحدة للترميز الجيني الخاصة بأنواع الكائنات الحية، وتسخير المختبرات لتحديد هوية الكائنات الحية على مستوى الحمض النووي، وتسهيل الوصول إلى البيانات وإتاحتها للمجتمع العلمي، والمساهمة في وضع خطط الحفاظ على الكائنات الحية، وتأهيل الكوادر الوطنية المؤهلة في مجال أبحاث الترميز الجيني.
تطور
ومواكبة للتطور الكبير في قطاع الطيران وبالتزامن مع النمو الذي يشهده في إمارة الشارقة اعتمد المجلس مشروعي قانون إعادة تنظيم كل من دائرة الطيران المدني، وهيئة مطار الشارقة الدولي، ووجه المجلس بإحالة المشروعين إلى المجلس الاستشاري لاستكمال دورته التشريعية.

الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (24) لسنة 1999م في شأن حماية البيئة وتنميتها
القرار وفقا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2001م في شأن الأنظمة للائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999م في شأن حماية البيئة وتنميتها