موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    التنمية الأسرية    15 توصية لحماية الأسرة وتعزيز تماسك المجتمع

جريدة البيان  23 شوال 1444هـ - 13 مايو 2023م

15 توصية لحماية الأسرة وتعزيز تماسك المجتمع

توصلت ندوة علمية نظمتها كلية الإمام مالك للشريعة والقانون بدبي تحت عنوان «ضمانات الحقوق الأسرية في التوجيه والتحكيم الأسري»، بحضور أ. د. عيسى بن عبدالله بن مانع الحميري الرئيس التنفيذي للكلية، إلى 15 توصية لحماية الأسرة وتعزيز تماسك المجتمع في أثناء إجراءات التقاضي. وأدار الندوة التي حضرها أيضاً عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الكلية والمشاركين فيها والمدعوين أ. د. علي الرواحنة رئيس قسم الشريعة.
تشريعات ناظمة
وتضمنت التوصيات، إعادة النظر في التشريعات الناظمة للأحوال الشخصية بما يتوافق مع المشكلات التي تطرأ على المجتمع بتغير الأزمان والأحوال، وعقد شراكات مع دوائر التوجيه الأسري في الدول العربية وتبادل الخبرات والاستفادة في ما بينها، وتقديم الاستشارات الأسرية عن طريق وسائط التواصل المختلفة، والتعريف بلجان التوجيه الأسري بحجز مساحات إعلانية، وتخصيص قسم للتوجيه والإرشاد الأسري في الجامعات وكليات الشريعة، ووضع شروط خاصة للقبول في هذا القسم بغرض تخريج موجه أسري ناجح وفعال في المجتمع.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بإنشاء مؤسسة التنمية الأسرية

القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار ولي العهد رقم (83) لسنة 2014 بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية