موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة    «تنفيذي الشارقة»: خصم %50 من مخالفات عدم تجديد التراخيص

جريدة البيان  17 ذو الحجة 1444هـ - 05 يوليو 2023م

«تنفيذي الشارقة»: خصم %50 من مخالفات عدم تجديد التراخيص

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، أمس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.
وبحث الاجتماع خلال انعقاده موضوعات حكومية شاملة تعنى بتطوير العمل الحكومي، وتنفيذ مختلف المشروعات التنموية، وإصدار المزيد من التشريعات التنظيمية لكافة القطاعات في الإمارة.
وضمن خطط الإمارة في تقديم أفضل الحوافز الاقتصادية ودعم نمو السوق المحلي، اعتمد المجلس تقديم خصم بنسبة %50 من قيمة مخالفات عدم تجديد التراخيص، على أن يقوم أصحاب المنشآت بتعديل أوضاعهم خلال أربعة أشهر اعتباراً من تاريخ 10 يوليو الحالي.
واعتمد المجلس إبرام دائرة التنمية الاقتصادية مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بشأن التعاون في مجال تنظيم أعمال مسح الأسواق والتحقق من مطابقة المنتجات.
واطلع المجلس على التقرير السنوي للجنة الدائمة لفاقدي الرعاية الاجتماعية والذي تضمن أهم أعمال اللجنة خلال العام الماضي، حيث عقدت اللجنة 49 اجتماعاً أصدرت خلالها 390 قراراً في مختلف جوانب الرعاية الاجتماعية الواقعة ضمن اختصاصاتها .

قرار المجلس التنفيذي رقم (27) لسنة 2010م بشأن إلغاء الغرامات المترتبة على عدم تجديد التراخيص