موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    بيئة    «لجنة إنفاذ القانون من أجل المناخ» تستعرض خريطة الطريق 2023 - 2025

جريدة البيان  7 المحرم 1445هـ - 25 يوليو 2023م

 «لجنة إنفاذ القانون من أجل المناخ» تستعرض خريطة الطريق 2023 - 2025

عقدت اللجنة التوجيهية للمبادرة الدولية لإنفاذ القانون من أجل المناخ (I2LEC)، مؤتمراً صحافياً افتراضياً بمشاركة مندوبي الجهات الممثلة في اللجنة من هيئات ومؤسسات عاملة في مجالات إنفاذ القانون.
وعرضت اللجنة خريطة الطريق لهذه المبادرة العالمية للأعوام بين (2023 - 2025)، ومجموعة من مشاريعها المعتمدة لتنفيذها ضمن خططها الساعية إلى تعزيز ريادة هذه المبادرة، وتوسيع أثرها الإيجابي عالمياً.
وتحدث في المؤتمر الصحافي المقدم دانة حميد المرزوقي مدير عام مكتب الشؤون الدولية بوزارة الداخلية، والقاضي حاتم علي رئيس مكتب الأمم المتحدة لدول مجلس التعاون الخليجي، المعني بالمخدرات والجريمة والمدير المساعد لمركز العمليات والتنسيق بمنظمة الشرطة الجنائية الدولية -الإنتربول، والمدير التنفيذي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لـ(ESRI). واستعرض المؤتمر الصحفي مستجدات هذه المبادرة الدولية الأولى من نوعها في العالم من حيث تعزيز دور قوى إنفاذ القانون وقدراتها في مواجهة الجرائم المستحدثة، والأنماط الإجرامية نتيجة التغييرات المناخية.
كما تم عرض عدد من المشاريع والمقترحات والمبادرات التي قدمتها الجهات المشاركة في اللجنة التوجيهية، والتي تدعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمبادرة من بينها إطلاق منصة افتراضية للتدريب الدولي موجهة للعاملين في أجهزة إنفاذ القانون حول العالم، إلى جانب خطط مرتبطة بعقد حلقة وزارية متعلقة بموضوع المبادرة في مؤتمر الأطراف العالمي (كوب28)، والذي تستضيفه الإمارات نوفمبر المقبل.

قرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2017 بشأن الهيكل التنظيمي لوزارة التغير المناخي والبيئة
قرار وزارة التغير المناخي والبيئة رقم (243) لسنة 2018م بشأن لجنة المخالفات
قرار وزارة التغير المناخي والبيئة رقم 43 لسنة 2020 بشأن إعادة تشكيل مجلس الإمارات للتغير المناخي والبيئة   

قرار وزارة التغير المناخي والبيئة رقم (143) لسنة 2023 بشأن لجنة التظلمات

تنوية وتصويب قرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2017 بشأن الهيكل التنظيمي لوزارة التغير المناخي والبيئة

اللائحة التنفيذية وفقًا لآخر تعديل - قرار وزارة التغير المناخي والبيئة رقم (21) لسنة 2018 م بشأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (23) لسنة 1999 م في شأن استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعديلاته

استعراض دور البحث العلمي في قضايا المناخ