موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    اقتصاد واستثمار    «اقتصادية رأس الخيمة» تُنجز الربط الإلكتروني مع دائرة الخدمات العامة

جريدة البيان 25 المحرم 1445هـ - 12 أغسطس 2023م

«اقتصادية رأس الخيمة» تُنجز الربط الإلكتروني مع دائرة الخدمات العامة

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، إنجاز مشروع الربط الإلكتروني بينها وبين دائرة الخدمات العامة في الإمارة، لتسريع وتيرة العمل وضمان سرعة إنجاز المعاملات وتحقيق السعادة للمتعاملين.
ويشمل الربط الإلكتروني 3 تصنيفات رقمية وهي خدمة الاستعلام عن الرخصة، وخدمة اعتماد الموافقات على الأنشطة، وخدمة إدخال المخالفات وتحصيلها.
وأكد الدكتور عبد الرحمن الشايب النقبي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية، أن الدائرة تواصل تطوير إجراءات العمل عبر أدواتٍ مُبتكرة وأنظمةٍ ذكيّة جديدة، تُسهمُ في تحسين وتعزيز آليّات العمل وبما ينعكسُ إيجاباً على راحة وسعادة المتعاملين.
وأضاف: تتضافر كافة الجُهود لتحقيق عملية الربط الإلكترونيّ مع الشُركاء بهدف تبسيط الإجراءات وإنجاز المعاملات المرتبطة بين الجهات المعنيّة بسهولة، لاختصار الوقت والجُهد وتقليص رحلة المتعامل، وتعزيز وتسهيل الإجراءات الحكوميّة وتطوير وتحسين مُمكنات تكنولوجيا المعلومات عبر الربط الذكيّ بين الجهات المشتركة.
من جانبه، أكد المهندس خالد فضل العلي مدير عام دائرة الخدمات العامة أن توقيع الاتفاقية الراهنة مع دائرة التنمية الاقتصادية، لا سيما في مجال استخدام التقنيات الحديثة، يضفي طابعًا خاصًا على العمل الاقتصادي المشترك وذلك من خلال تطبيق برنامج تقني جديد يؤدي إلى التواصل بين الجهتين بوسيلة رقمية لاختصار زمن الإجراءات المشتركة وأتمتة خدمة إدخال المخالفات وتحصيلها.
وأوضح أن المذكرة الحالية تركز على دعم أسس الربط التقني بين الجهتين وأن لهذا التعاون قيمة مضافة على خطط وجهود الدائرة للتحول الإلكتروني في جميع معاملاتها مع كافة الجهات المحلية والرسمية تماشياً مع عجلة التطور السريعة في إمارة رأس الخيمة، معتبراً أنها خطوة تعزز دور الدائرة في رفع كفاءة الأداء والتحسين النوعي في آليات العمل، التي تسهم في تحقيق سعادة ورضا أفراد المجتمع.

قانون رقم (6) لسنة 2012 بشأن دائرة التنمية الاقتصادية
القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم 4 لسنة 2016 بشأن إعادة هيكلة وتنظيم دائرة التنمية الاقتصادية
قرار دائرة التنمية الاقتصادية رقم 5 لسنة 2013 بشأن اللائحة التنفيذية للقانون رقم (6) لسنة 2012 بشأن دائرة التنمية الاقتصادية