موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    المحليات    «دبي الرقمية» تطلق «تمهيدية» نظم الموارد الحكومية

جريدة دار الخليج 13 ربيع الأول 1445هـ - 28 سبتمبر 2023م

 «دبي الرقمية» تطلق «تمهيدية» نظم الموارد الحكومية 

أطلقت هيئة دبي الرقمية المرحلة التمهيدية لمشروع الجيل الثاني لنظم الموارد الحكومية 2.0 للجهات الحكومية المدرجة تحت مظلة نظم الموارد الحكومية (GRP)، والتي تشمل نظم المالية والموارد البشرية والرواتب والمشتريات والعقود وإدارة وصيانة الأصول، سعياً نحو تعزيز التكامل الحكومي ورفع الكفاءة والإنتاجية للجهات الحكومية، وتلبية لاحتياجاتها المستقبلية من خلال توظيف أحدث التقنيات الناشئة. وتهدف دبي الرقمية من خلال المشروع إلى تكريس تنافسية دبي ومكانتها ضمن صدارة مدن العالم في التحول الرقمي.جاء ذلك خلال إطلاق المرحلة التمهيدية لمشروع نظم الموارد الحكومية 2.0 الذي نظمته دبي الرقمية، بحضور المديرين التنفيذيين في قطاعات الدعم المؤسسي ومديري الإدارات وممثلي الجهات الحكومية في كل من إدارات الموارد البشرية والمالية والمشتريات والعقود.
وقال مطر سعيد الحميري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الرقمية: «إن نُظم الموارد الحكومية تُشكل ترجمة عملية لرؤية المؤسسة التي تهدف لرقمنة الحياة بجميع أبعادها، إذ سيعمل المشروع على تعزيز الكفاءة ورفع الإنتاجية وتعزيز جودة البيانات وحوكمتها وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير وأطر العمل الحديثة. كما سيرفع من مستوى رضا شركاء دبي الرقمية».
وأكد أن نجاح المشروع مرهون بمشاركة الجهات الحكومية وجهودها التي ستسهم في ترسيخ مكانة دبي كمدينة رائدة في مجال التحول الرقمي، حيث كانت الجهات الحكومية مع دبي الرقمية خطوة بخطوة في مسيرة هذه الرحلة، التي بدأت بثلاث جهات حكومية ووصلت إلى 70 جهة تضم أكثر من 40 نظام، يتجاوز عدد مستخدميها اليوم أكثر من 80 ألف مستخدم.

قانون إنشاء «دبي الرقمية»... رقمنة للحياة

محاكم دبي وهيئة دبي الرقمية تستعرضان رحلة المتعامل لـ«الكاتب العدل الذكي»