موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    النقل والمرور    منع سير حافلات العمال على شارع بأبوظبي خلال ساعات الذروة

 جريدة دار الخليج  الاثنين 24 ربيع الأول 1445 هـ ، 09 أكتوبر 2023 م

منع سير حافلات العمال على شارع بأبوظبي خلال ساعات الذروة

أعلنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتعاون مع مركز النقل المتكامل، منع حركة سير حافلات نقل العمال «سعة 50 راكباً فما فوق» على شارع الشيخ زايد بن سلطان من جسر الشيخ زايد إلى نفق الشيخ زايد «شارع القرم سابقاً» بالاتجاهين وذلك أثناء ساعات الذروة الصباحية والمسائية، اعتباراً من اليوم، وذلك في إطار الجهود الهادفة إلى توفير انسيابية سير الحركة المرورية، والحد من الحوادث التي يمكن أن تسببها المركبات.
وسيكون منع حركة السير خلال أوقات الذروة الصباحية من الساعة 6:30 وحتى الساعة 9:00 صباحاً، وأوقات الذروة المسائية من الساعة 3:00 وحتى الساعة 7:00 مساء.
ودعت السائقين إلى الالتزام بعدم التحرك خلال الفترات المحددة والالتزام بأنظمة السير والمرور، مؤكدةً تشديد الرقابة على الطرق وتطبيق المخالفات على حافلات نقل العمال المخالفين.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (21) لسنة 1995 في شأن السير والمرور
القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2017 في شأن تنظيم خدمات السير والمرور والسلامة المرورية
اللائحة وفقاً لأخر تعديل- قرار وزارة الداخلية رقم (130) لسنة 1997م بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (21) لسنة 1995م في شأن السير والمرور