موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    المجلس التنفيذي    ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

 جريدة الوطن  26 ربيع الأول 1445هـ - 11 أكتوبر 2023م

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح أمس “الثلاثاء” اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.
ناقش المجلس موضوعات العمل الحكومي في الإمارة والتي من شأنها تحقيق الأهداف التنموية التي وضعتها الشارقة، انطلاقاً من سعيها للارتقاء بالقطاعات كافة وبما ينعكس على الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية وغيرها.
وناقش المجلس منظومة إجراء الدراسات والبحوث الإحصائية التي تقوم بها الجهات الحكومية في إمارة الشارقة، والتي تعنى بالمجالات كافة المتعلقة باختصاصاتها وأثرها على المجتمع، ووجه المجلس بالعمل على توحيد الجهود وحوكمة الدراسات وتحكيمها لتكون ضمن المنهجيات الإحصائية المعتمدة والموصى بها عالمياً مما يدعم اتخاذ القرار في حكومة الشارقة.
واطلع المجلس على مقترح احتفالات إمارة الشارقة بعيد الاتحاد الـ 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يتضمن تنظيم فعاليات وأنشطة متنوعة تعكس مكانة وتاريخ وهوية الدولة، وتعزز من منجزات الاتحاد وقيمه ومبادئه.
وتتضمن الاحتفالات التي ستقام في جميع مدن ومناطق إمارة الشارقة وعلى مدى 10 أيام، مسيرات وطنية وعروض تراثية وغنائية وفلكلورية وجوية وترفيهية، بالإضافة إلى الأنشطة والورش والمسابقات المتنوعة التي تعزز من قيم الانتماء والاتحاد والعمل على إكمال مسيرة الوطن الحضارية.وام

القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (2) لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة