موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    مجلس الاستشاري لإمارة الشارقة    لجنة انتخابات «استشاري الشارقة» تعرّف بإجراءات التسجيل

جريدة دار الخليج - الخميس 4 ربيع الآخر1445هـ - 19 أكتوبر 2023

لجنة انتخابات «استشاري الشارقة» تعرّف بإجراءات التسجيل

في سياق التجهيز للدورة الثالثة لعام 2023 م لانتخابات المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة، شهد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تنظيم ورشة تعريفية في مقر المجلس الاستشاري بمدينة الشارقة، شارك فيها 63 موظفاً تنفيذياً.
هدفت الورشة إلى تزويد الموظفين التنفيذيين بمعلومات شاملة حول إجراءات تسجيل المواطنين كأعضاء في الهيئات الانتخابية التسعة المخصصة لإمارة الشارقة، وتأتي هذه الخطوة كجزء من التحضيرات للانتخابات المقبلة التي ستشهدها الإمارة خلال الفترة المقبلة.
حضر الورشة عدد من الشخصيات الرئيسية في عملية التحضير لهذه الانتخابات، بما في ذلك أحمد سعيد الجروان، عضو اللجنة العليا للانتخابات والأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وأعضاء لجنة إدارة الانتخابات، إضافة إلى أعضاء اللجنة الإعلامية للانتخابات والموظفين المختصين.
ألقى أحمد سعيد الجروان كلمة افتتاحية أشاد فيها بالجهود المبذولة ورحب بالمشاركين في الورشة، وشدد على أهمية هذا الحدث الوطني، وأكد أن إمارة الشارقة ستشهد حراكاً انتخابياً نابضاً بالحياة، واقتراب الوقت للترشح والاقتراع في انتخابات المجلس الاستشاري، ودعا الموظفين التنفيذيين إلى بذل أقصى جهدهم لضمان نجاح هذه المرحلة المهمة.
وتلا ذلك شرح مفصل من الشيخة شيخة بنت صقر القاسمي من إدارة الانتخابات، حول الشروط الضرورية لتسجيل أعضاء الهيئات الانتخابية عبر النظام الإلكتروني، وقدمت توضيحاً حول الشروط التي يجب توفرها لتسجيل الناخبين في كل مدينة أو منطقة في إمارة الشارقة.
ثم قدمت عائشة آل علي شرحاً مفصلاً للموظفين التنفيذيين حول كيفية تسجيل أعضاء الهيئات الانتخابية عبر النظام الإلكتروني والإجراءات المتبعة في هذا السياق.
وفي نهاية الورشة، قام المستشار يوسف آل علي المستشار القانوني للمجلس بالتعاون مع أعضاء لجنة إدارة الانتخابات بالرد على استفسارات الحضور.

القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (3) لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
مرسوم أميري رقم (15) لسنة 2001م بشأن دعوة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
مرسوم أميري رقم (37) لسنة 2007م بشأن دعوة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة للانعقاد لدوره العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس
انتخابات «استشاري الشارقة 2023» تعقد من 5 إلى 7 سبتمبر