موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الجنسية والإقامة    «محطة التبصيم الذاتي».. جهاز جديد في الأماكن العامة

جريدة دار الخليج 8 ربيع الآخر 1445هـ - 23 أكتوبر 2023م

«محطة التبصيم الذاتي».. جهاز جديد في الأماكن العامة

استحدثت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، جهازاً جديداً «محطة التبصيم الذاتية» للتسهيل على المتعاملين في الحصول على كافة خدمات الهيئة التي تحتاج لإجراء عملية البصمة للاستفادة من الخدمة ومنها إصدار بطاقة الهوية الإماراتية.
وأوضحت الهيئة أن الجهاز الجديد الذي سيتم وضعه خلال المرحلة المقبلة في المراكز التجارية والأماكن العامة على مستوى الدولة، سيسهل على المتعاملين إجراء عملية البصمة لكافة خدمات الهيئة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.
وأضافت أن «محطة التبصيم الذاتية» تعد أحد مشاريع الخدمات المستقبلية الاستباقية والتحولية التي تتبناها لخدمة المتعاملين خاصة في مجال إصدار بطاقة الهوية الإماراتية، كما يهدف لإسعاد المتعاملين وتمكين التحول الرقمي في عمليات الهيئة وتوفير تجربة تبصيم سريعة وممتعة وآمنة للمتعاملين واختصار الوقت والجهد عليهم.
وتقوم فكرة الجهاز على تقديم خدمة ذاتية لتبصيم المتعاملين على مدار الساعة بطريقة ذاتية عن طريق تصميم محطة تبصيم ذكية يتم توزيعها في المراكز التجارية وغيرها من الأماكن الأخرى التي سيتم الإعلان عنها مستقبلاً، حيث يتمكن المتعامل من خلالها من إجراء عملية البصمة أو التبصيم (Enrollment) بطريقة آمنة وإصدار بطاقة الهوية.
وتم تصميم الجهاز بالاعتماد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي حيث تحتوي محطة التبصيم الذاتية على خاصية التعرف على الأشخاص، ومستشعرات دقيقة للتحقق من إجراء العملية بشكل آمن وصحيح.
وأكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، حرصها على تعزيز سعادة المتعاملين وتلبية تطلعاتهم ورغباتهم وتبسيط إجراءات تقديم الخدمات لهم وتسهيل عملية الوصول إلى تلك الخدمات، وذلك في إطار تحقيق المستهدفات الوطنية التي وضعتها الحكومة لتطوير تجربة المتعاملين، وتقديم أفضل الخدمات الحكومية، عبر تبسيط الإجراءات وتعزيز التحول الرقمي والارتقاء برحلة المتعامل من خلال اختصار الوقت والجهد عليه وسرعة إنجاز معاملته وتحقيق أفضل النتائج في هذا المجال.

مرسوم بقانون اتحادي رقم (29) لسنة 2021 بشأن دخول وإقامة الأجانب

اللائحة التنفيذية وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (65) لسنة 2022 بإصدار اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (29) لسنة 2021 في شأن دخول وإقامة الأجانب