موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    بيئة    اكتمال تقييم الأنظمة البيئية لإعداد قائمة أبوظبي الحمراء

جريدة دار الخليج  9 ربيع الآخر 1445هـ - 24 أكتوبر 2023م

اكتمال تقييم الأنظمة البيئية لإعداد قائمة أبوظبي الحمراء

أكملت هيئة البيئة في أبوظبي، تقييم الأنظمة البيئية لإعداد «قائمة أبوظبي الحمراء» للنظم البيئية لعام 2022، وهو معيار عالمي لتقييم المخاطر البيئية.
التقرير الذي صدر في هذا الشأن هو الأول، إقليمياً وعالمياً، وهو يشمل الصحراء والأنظمة البيئية من صنع الإنسان، إذ إنه لا يُظهر حال التنوع البيولوجي فحسب، بل يوضح تأثير المشاريع التنموية في إمارة أبوظبي أيضاً.
وكشفت الإحصاءات تقييم 17 نظاماً بيئياً، منها 10 برية، و7 بحرية، ونتج عنه أن 75% من النظم البيئية مصنفة بأنها مهددة، و100% أنظمة بيئية غير متداعية.
وأوضحت الهيئة جهودها في الحفاظ على النباتات المحلية والموائل الطبيعية وإعادة تأهيلها، بإدارة مشتل إكثار النباتات المحلية في منطقة الظفرة، ومساهمته في نشر أنواع النباتات المحلية، وإعادة تأهيلها في جميع أنحاء إمارة أبوظبي، حيث بلغ عدد النباتات التي أنتجت 560 ألف نبتة عام 2022، وعدد الأنواع النباتية في مجموعة البذور77.



القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (16) لسنة 2005 بشأن إعادة تنظيم هيئة البيئة - أبو ظبي
تعميم رقم (12) لسنة 2010 بشأن تطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة في إمارة أبو ظبي
قرار المجلس التنفيذي رقم (142) لسنة 2022 بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة البيئة - أبو ظبي
قرار رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة- أبو ظبي رقم (02) لسنة 2022 بإصدار اللائحة التنفيذية بشأن التقييم والتراخيص البيئية في إمارة أبو ظبي