موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الصحة    إغلاق منشأتين صحيتين بأبوظبي لاستخدام أدوات منتهية الصلاحية

 جريدة دار الخليج  13 ربيع الآخر 1445هـ - 28 أكتوبر 2023م

 إغلاق منشأتين صحيتين بأبوظبي لاستخدام أدوات منتهية الصلاحية

أعلنت دائرة الصحة بأبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، إغلاق منشأتين صحيتين مؤقتاً بعد رصد عدد من المخالفات، وذلك لعدم الالتزام بإجراءات السلامة للحد من انتشار العدوى والوقاية منها، واستخدام مواد وأدوات منتهية الصلاحية، وعدم الالتزام بالمعايير واللوائح فيما يتعلق بالتعامل مع النفايات الطبية وتخزين وحدات الدم.
وأغلقت الدائرة المنشأتين إثر رصد ارتكابهما عدداً من المخالفات، شملت أيضاً عدم توفر أطباء مرخصين في التخصصات الواردة في ترخيص المنشأة الصادر عن الدائرة، وكذلك عدم الالتزام بالمعايير الهندسية والفنية لمخطط المنشأة الموافق عليه من قبل الدائرة، وعدم مطابقته للتنفيذ الفني والهندسي للمنشأة على أرض الواقع، وعدم التزام أحد أفراد الكادر الطبي بإجراء التطعيمات المقررة.
وذكرت الدائرة أن قرار الإغلاق المؤقت جاء حفاظاً على صحة وسلامة المرضى في المقام الأول، وأيضاً للسماح لمرافق الرعاية الصحية باتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، مشيرة إلى أن فريق التدقيق سيزور هاتين المنشأتين مرة أخرى للوقوف على الخطوات والإجراءات التي اتبعتها لتصحيح أوضاعها والتأكد منها.
وأهابت دائرة الصحة في أبوظبي بكافة المنشآت الصحية العاملة في الإمارة ضرورة الالتزام بالمعايير واللوائح الصادرة عن الدائرة حفاظاً على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع ومواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية وفق أفضل الممارسات العالمية.

قانون اتحادي رقم (13) لسنة 2020 بشأن الصحة العامة
الأمر المحلي وفقًا لآخر تعديل - أمر محلي رقم (11) لسنة 2003م بشأن الصحة العامة وسلامة المجتمع في إمارة دبي
اللائحة وفقًا لأخر تعديل أمر إداري رقم (593) لسنة 1993 بإصدار لائحة مخالفات الأمر المحلي رقم 83/ 1993 بشأن مكافحة آفات الصحة العامة في إمارة دبي