موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    مجلس الاستشاري لإمارة الشارقة    اليوم تسجيل المرشحين لعضوية «استشاري الشارقة»

جريدة دار الخليج 16 ربيع الآخر 1445هـ - 31 أكتوبر 2023م

 اليوم تسجيل المرشحين لعضوية «استشاري الشارقة»

تنطلق اليوم الثلاثاء المرحلة الثانية من العرس الانتخابي الثالث لإمارة الشارقة، بتسجيل المرشحين لعضوية المجلس الاستشاري للإمارة، حضورياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثالثة ظهراً، ولمدة ثلاثة أيام، في الدوائر الانتخابية المعتمدة، في بلديات الإمارة التسع.
وقال أحمد الجروان رئيس لجنة إدارة الانتخابات، أمين عام المجلس في «برنامج الخط المباشر» الذي يبث عبر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، يجب ألا يقل سن المرشح عن 25 سنة، وأن يكون متمتعاً بالأهلية المدنية، محمود السيرة، حسن السمعة، لم يسبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف، ما لم يكن قد رد اعتباره طبقاً للقانون.وأكد أن كل من تنطبق عليه شروط الترشح عليه المشاركة، لتكريس الديمقراطية، ومبدأ الشورى الذي تتمتع به الإمارة تحت قبة برلمان الإمارة الشامخ، الذي أثبت حضوره، ومكانته، ودوره المجتمعي، في تبني القضايا، والهموم، ومناقشتها مع مسؤولي دوائر وهيئات الإمارة، والانتهاء لحلول ناجعة لها، فضلاً عن تلقيه الشكاوى، والمقترحات، والأخذ بالمفيد منها، وبما يمكن تنفيذه. على صعيد متصل، التقت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري مع رؤساء وأعضاء لجان الدوائر الانتخابية التسع على مستوى إمارة الشارقة.
وجرى اللقاء في مقر المجلس في مدينة الشارقة صباح أمس الاثنين، وجرى التعريف بالمرحلة الثانية للانتخابات؛ والمتمثلة في (إجراءات تسجيل المرشحين وضوابطها الانتخابية)؛ حيث تم تقديم شرح مفصل حول آليات سير العمل والضوابط الواجب اتباعها. حضر اللقاء من أعضاء اللجنة العليا للانتخابات.
وتناول اللقاء الذي تناوب على تقديمه أعضاء لجنة إدارة الانتخابات شروط الترشح بشكل عام، وشروط الترشح حسب الفئات، وما يتصل بالحملات الدعائية واعتمادها.
وفي كلمته الترحيبية، أشار أحمد سعيد الجروان عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري، رئيس لجنة إدارة الانتخابات إلى أهمية عقد هذا اللقاء المهم في إطار مواصلة الخطوات نحو إنجاز مراحل انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والتي تقام تحت شعار: «شارك في صنع القرار».

القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (3) لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
مرسوم أميري رقم (15) لسنة 2001م بشأن دعوة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
المرسوم الأميري وفقاً لآخر تعديل - مرسوم أميري رقم (55) لسنة 2015م بشأن إعادة تنظيم اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الصادر بموجب القانون رقم (3) لسنة 1999
انتخابات «استشاري الشارقة 2023» تعقد من 5 إلى 7 سبتمبر