موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    مجلس الاستشاري لإمارة الشارقة    انتخابات «استشاري الشارقة».. تفاعل متواصل واليوم ختام التصويت

جريدة دار الخليج 23 جمادى الأولى 1445هـ - 07 ديسمبر 2023م

انتخابات «استشاري الشارقة».. تفاعل متواصل واليوم ختام التصويت

واصل الناخبون في إمارة الشارقة، لليوم الثاني، تفاعلهم الكبير مع انتخابات المجلس الاستشاري، عبر التصويت لاختيار 25 عضواً، يمثلون مختلف مدن الإمارة، ومناطقها.
وفي الوقت الذي شهد فيه الموقع الإلكتروني WWW.ECCS.SHJ.AE إقبالاً متواصلاً على التصويت، فقد استقبلت مراكز الاقتراع الموزعة في مختلف أنحاء إمارة الشارقة المزيد من المواطنين للتصويت الحضوري.
أشاد الناخبون بتسهيل الإجراءات وآلية عملية التصويت التي تتم بكل سلاسة، ما أسهم في توسيع المشاركة الانتخابية، لكونها متاحة إلكترونياً، مع إبقاء خيار الحضور إلى مقرات المراكز الانتخابية.
وأدلى عدد من المسؤولين والموظفين في إمارة الشارقة بأصواتهم، من مقار عملهم، عبر هواتفهم عن طريق الهوية الرقمية، بأقل من دقيقة، بينما حرص آخرون على الحضور يرافقهم عدد من الكوادر الوظيفية في جهاتهم إلى المراكز الانتخابية للتصويت، لمعايشة أجواء الانتخابات التي تتسم بالشفافية والدقة، وتعزيز قيم التواصل تلبية لنداء الواجب الوطني.
ومن المشاهدات التي سجلتها مراكز التصويت، حضور أسر مع أطفالها للتصويت الحضوري، لترسيخ ثقافة الانتخاب بين الأبناء، ومعايشتها عن قرب، وجعل عملية الانتخابات تجربة ملهمة وذكرى حاضرة في أذهانهم، لكونها تجسد حقهم في اختيار ممثليهم ممن ينقلون أصواتهم تحت قبة المجلس الاستشاري، ليكونوا مساهمين في صنع القرار وتطوير مستقبل إمارة الشارقة.
ولم يجد أهالي إمارة الشارقة، أي عوائق أمام قناعة تلبية نداء الواجب الوطني لانتخاب نصف أعضاء المجلس، فقد شهدت مراكز الاقتراع حضور مختلف الفئات العمرية، بمن فيها الشباب والنساء وكبار السن، وذوو الإعاقة، للمشاركة في العرس الانتخابي، لتأكيد دورهم الفاعل في العملية الانتخابية باختيار من ينقل أصواتهم ويمثلهم.
وشهدت المنطقة الوسطى، تفاعلاً كبيراً مع العملية الانتخابية إذ رافق عملية التصويت الإلكتروني توافد الكثير من المواطنين على مراكز الاقتراع، المجهزة بالكامل لإتمام العملية الانتخابية بسهولة، وتخصيص فرق عمل متخصصة لمساعدة المواطنين عند الحاجة لإتمام عملية التصويت.
ووفقاً لحمد راشد الطنيجي، رئيس لجنة مدينة الذيد، ومدير بلدية مدينة الذيد، فقد شهد مركز التصويت في مجلس ضاحية البستان تفاعلاً ملحوظاً من المواطنين، لاختيار 3 أعضاء لعضوية المجلس الاستشاري، عن مدينة الذيد من بين 18 مرشحاً. لافتاً إلى حرص أبناء المدينة على تلبية نداء الواجب الوطني في المشاركة في الانتخابات.
فيما أكد سالم عبيد الميالة، رئيس لجنة الدائرة الانتخابية بمنطقة المدام ومدير البلدية، مواصلة العمل في مركز الانتخاب بمقر البلدية، لاستقبال المواطنين الراغبين في التصويت الحضوري وتقديم التسهيلات كافة. مشيداً بتفاعل أبناء المنطقة مع العملية الانتخابية، لاختيار عضوين عن المنطقة، من بين 12 مرشحاً، بالتصويت عن بُعد، أو الحضور.
ووفقاً لعبدالله سلطان بن سلومة، رئيس لجنة الدائرة الانتخابية بمنطقة البطائح ومدير البلدية، فقد شهد المركز الانتخابي، تفاعلاً كبيراً من أبناء المنطقة لليوم الثاني، لاختيار ممثل لهم من بين 6 مرشحين. لافتاً إلى وعي أبناء المنطقة بأهمية الانتخابات وحرصهم على المشاركة في صنع القرار.
وأشاد مصبح سيف الكتبي، رئيس لجنة الدائرة الانتخابية بمنطقة مليحة ومدير البلدية بحرص أبناء المنطقة على المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية، لكونها مسؤولية، وواجباً وطنياً، سواء بالتصويت عن بُعد، أو الحضور إلى المقر الانتخابي، في نادي مليحة الثقافي الرياضي، لاختيار ممثل للمنطقة من بين 8 مرشحين. مشيراً إلى تخصيص فريق عمل لتقديم العون والتسهيلات اللازمة للمواطنين.
ويواصل الموقع الإلكتروني WWW.ECCS.SHJ.AE المخصص للتصويت لانتخابات المجلس الاستشاري استقبال الناخبين حتى الثامنة من مساء اليوم الخميس، 7 ديسمبر/ كانون الأول، لحسم القائمة الفائزة بالانتخابات وإعلان نتائج الفرز الأولية.
أدلى وفد من ضباط أكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة وطلبتها، الأربعاء، بأصواتهم أسوة ببقية أبناء الإمارة لاختيار أعضاء المجلس الاستشاري للشارقة، وذلك خلال زيارتهم مقر «نادي الشارقة الثقافي للشطرنج».
وأكد العقيد الدكتور عبدالرحمن النقبي مدير عام الأكاديمية بالإنابة، أن الأكاديمية والعاملين فيها يجددون اليوم العهد والولاء للقيادة الرشيدة، ويؤكدون حرصهم على دعم مسيرة التطوير والتحديث التي أطلقها صاحب السموّ حاكم الشارقة في شتى الميادين ومنها العملية الديمقراطية التي تشهدها إمارة الشارقة هذه الأيام، مشيراً الى أن الأكاديمية وجميع العاملين فيها يؤكدون من خلال مشاركتهم هذه، على الاستجابة السريعة لدعوة صاحب السموّ حاكم الشارقة لاختيار من ينوب عنهم.

مرسوم أميري رقم (73) لسنة 2023 بإعادة تنظيم انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
قرار حاكم إمارة الشارقة رقم (23) لسنة 2023م بتشكيل اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة